البرامج الاجتماعية والتربوية

البرامج الاجتماعية والتربوية

المستهدفون:
طلاب المرحلة الإبتدائية ( الصفوف العليا ) والمتوسطة والثانوية.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن يتحقق:
1 - تزود المشارك بالمعارف والمهارات التي تساعدهم على التحصيل العلمي.
2 - تحفيز المشاركين إلى مضاعفة المجهود العلمي لتحقيق النتائج المرجوة منهم.
3 - معالجة المخاوف والاعتقادات المقيدة السلبية تجاه فترات الاختبارات.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
طلاب المرحلة الإبتدائية ( الصفوف العليا ) والمتوسطة والثانوية.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن يتعمق تنمية إحساس المشاركين بأهمية التخطيط و ذلك من خلال:
1ـ التعرف على مفهوم التخطيط و أهميته.
2ـ التعرف على طرق التخطيط و أساليبه و أنواعه.
3ـ التدريب العملي على صياغة الخطط .
4ـ غرس الإحساس بأهمية التخطيط و الحياة الهادفة في عقول الأبناء.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
طلاب المرحلة الإبتدائية ( الصفوف العليا ) والمتوسطة والثانوية.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن يتعمق إحساس المشاركين بأهمية بناء تقدير الذات و ذلك من خلال:
1 ـ التعرف على مفهوم الذات.
2 ـ التعرف على طرق التفكير الإيجابي.
3 ـ سبل تدعيم الذات و رفع مستوى الهوية و القيم.
4 ـ تعلم مهارة حل المشكلات بطرق عملية.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
طلاب المرحلة الإبتدائية ( الصفوف العليا ) والمتوسطة والثانوية.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع تتنمى مهارة الإبداع والتفكير الإبتكاري و ذلك من خلال:
1 - تعريف المشاركين بالإبتكار و أهميته في تطوير العمل .
2 - تزويد المشاركين بأساليب جديدة و مهارات فن الإبتكار في مجال العمل .
3 - تزويد المشاركين بأساليب توجيه الإدراك .
4 - تنمية قدرات المشاركين في التعامل مع البدائل و المتغيرات .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
يقدم هذا البرامج للمدرسين ذوي الخبرة السابقة أو الذين سيدخلون مجال التدريس أو المشرفين في المدارس من مدراء و نواب و مشرفي مواد دراسية وكذلك العاملين في مجال التعليم و التدريب ومراكز الدعوة و إعداد الدعوة .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية المعارف و المهارات و الخبرات اللازمة للمدرسين العاملين في مجال التعليم العام أو التعليم الفني من خلال تعريفهم بأساليب إدارة الصفوف الدراسية و فهم نفسيات الطلاب وطرق تحفيزهم للتعلم وإثارة الدافعية لديهم و توجيه طاقاتهم و تنمية قدراتهم وفق أحدث النظريات التعليمية و التربوية في هذا المجال .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
يقدم هذا البرامج للمدرسين ذوي الخبرة السابقة أو الذين سيدخلون مجال التدريس أو المشرفين في المدارس من مدراء و نواب و مشرفي مواد دراسية وكذلك العاملين في مجال التعليم و التدريب و مراكز الدعوة و إعداد الدعوة .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية المعارف و المهارات و الخبرات اللازمة للمدرسين العاملين في مجال التعليم العام أو التعليم الفني من خلال رؤية موضوعية و إلمام معرفي لأركان العملية التعليمية و ما يتصل بها من طرق تدريس و أدوات قياس التحصيل العلمي و أساليب و طرق تفصيل المناهج الدراسية وربط ذلك بالأصالة و المعاصرة التي يتمتع بهما المجتمع المسلم و تعد ضرورة للمدرس الفعال .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
يقدم هذا البرامج للمدرسين ذوي الخبرة السابقة أو الذين سيدخلون مجال التدريس أو المشرفين في المدارس من مدراء و نواب و مشرفي مواد دراسية وكذلك العاملين في مجال التعليم و التدريب و مراكز الدعوة و إعداد الدعوة .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية المعارف و المهارات و الخبرات اللازمة للمدرسين العاملين في مجال التعليم العام أو التعليم الفني من خلال تعريفهم بنظريات التعلم و الفرق و بين التعليم و التعلم و أهمية تفعيل تلك النظريات في إثارة الدافعية لدى الطالب للتعلم .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
يقدم هذا البرامج للمدرسين ذوي الخبرة السابقة أو الذين سيدخلون مجال التدريس أو المشرفين في المدارس من مدراء و نواب و مشرفي مواد دراسية وكذلك العاملين في مجال التعليم و التدريب ومراكز الدعوة و إعداد الدعوة .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية المعارف و المهارات و الخبرات اللازمة للمدرسين العاملين في مجال التعليم العام أو التعليم الفني من خلال تعريفهم بنظريات التعلم و الفرق و بين التعليم و التعلم و أهمية تفعيل تلك النظريات في إثارة الدافعية لدى الطالب للتعلم .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
يقدم هذا البرامج للمشرفين التربويون ( الموجهون ) العاملين في مجال متابعة و توجيه العملية التعليمية و التربوية ذوي الخبرة السابقة أو الذين سيدخلون مجال الإشراف و التوجيه أو المشرفين في المدارس من مدراء و نواب و مشرفي مواد دراسية وكذلك العاملين في مجال التعليم و التدريب ومراكز الدعوة و إعداد الدعوة .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية المعارف و المهارات و الخبرات اللازمة للمشرفين التربويون ( الموجهون ) العاملين في مجال متابعة و توجيه العملية التعليمية والتربوية من خلال تعريفهم بأنماط الإشراف التربوي الفعال و أساليب فهم النفسيات و تحفيز العاملين و الشبكات الإدارية و التخطيط الإستراتيجي للفعاليات التربوية و حل المشكلات الإدارية .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
يقدم هذا البرنامج لمديري المدارس و نوابهم ورؤساء الشعب و أقسام بالدارس و كذلك مشرفي المواد التعليمية الذين لهم خبرات إدارية سابقة أو سيلتحقون في مجال الإدارة التربوية و التعليمية .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية مجموعة من المهارات و المعلومات الإدارية في مجال الإدارية التربوية و التعليمية تمكن المشاركين من أداء أعمالهم في المؤسسات التربوية بكل كفاءة و فعالية و اقتدار من الناحية الوظيفية والرسالية .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
أعضاء الإدارة العليا و الوسطى و مدراء الإدارات و أعضاء فريق الجودة و المشرفين التربويين ومدراء المدارس و العاملين بالمجال التربوي ويجب أن يكون المشاركون يعملون في مراكز صنع و اتخاذ القرارات لحداثة مفهوم الجودة الشاملة و ضرورة إقناع الآخرين بجدوى استخدامه كمدخل متكامل لعملية الإدارية .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
الاقتناع بجدوى الجودة الشاملة و تطبيقاتها في المجال التربوي كمدخل متكامل للعملية الإدارية والتربوية وكمدخل لتطوير الأداء الكلي للمنظمات مع إضافة معرفة جديدة للمشاركين في هذا المجال .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
مديري المدارس و نوابهم و وكلائهم و مدير المناطق التعليمية و التربويين .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
قد تعرفوا على دور المدرسة في الحياة المعاصرة من ناحية و على الأدوار المتعددة لهم من ناحية أخرى بحيث تتطابق أدوار المدرسة مع احتياجات المجتمع الفعلية .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
المعلمون والمشرفون التربويون والمعلمات والمشرفات وأخصائيات تعليم الموهوبات والقيادات في التعليم والمهتمون بتعليم التفكير .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ):
- التعرف على مفهوم الذكاء الانفعالي ومجالاته والأبعاد المرتبطة به.
- التدريب على مهارات وأنشطة الذكاء الانفعالي.
- مساعدة الطلبة على تنمية الذكاء الانفعالي لديهم.
- مساعدة الطلبة على تعلم مهارات جديدة للتعاطف والتعامل مع الآخرين.
- التعرف على أهمية تطوير الذكاء الانفعالي.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
مديرو و مديرات المدارس الابتدائية و الإعدادية و الثانوية.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ):
- تحديد مفهوم التخطيط الإستراتيجي.
- تحديد مفهوم الخطة الإستراتيجية .
- تحديد جانبي الخطة الإستراتيجية.
- تحديد مكونات " الخطة المعانة السبعة مع أمثلة واقعية عليها.
- تحديد مكونات " الخطة الإجرائية" السبعة مع أمثلة تطبيقية واقعية عليها.
- ربط معايير ضمان الجودة و مؤشرات الأداء بالخطة الإستراتيجية للمدرسة .
- ربط المشروعات التطويرية بالخطة الإستراتيجية للمدرسة.
- لتعرف على أهمية تطوير الذكاء الانفعالي.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
المعلمون والمعلمات والمشرفون التربويون وأولياء الأمور والأمهات وأخصائيو وأخصائيات برامج رعاية الموهوبين والمبدعين والمبدعات وأخصائيو المناهج والبرامج التعليمية.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ):
تنمية مهارات تطوير القدرات الإبداعية لدى الأطفال من خلال اختيار وتوفير الأنشطة والتمرينات التي تنمي الإبداع وتصميم وتنفيذ برامج تنمية القدرات الإبداعية بالعمل الفردي والجماعي مع الأطفال.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
المعلمين و المعلمات والمشرفين والمشرفات التربويات.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
إكتساب مهارات إعداد وصياغة الأسئلة الصفية ومهارات طرحها والتعامل مع إجابات الطلاب.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
يقدم هذا البرامج لمدراء المدارس والمعلمون والمشرفون التربويون ومعلمو ومشرفو مراكز رعاية الموهوبين .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ):
- تحقيق مهارة السعي من أجل الدقة والتفحص فيما يقدم لهم من معرفة أو خبرة.
- تحقيق مهارة العصف الذهني في مواقف تتطلب قرارا صائبا.
- تحقيق عادة الإبداع والوصول إلى حلول جديدة للمشكلات.
- تحقيق عادة التفاهم الذهني والتواصل بين الأفراد.
- تحقيق عادة التعلم الذهني المستمر في كل المواقف التعليمية.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
أخصائيو ومشرفو النشاط الطلابي والمعلمون والمشرفون التربويون والمعلمات والمشرفات.`


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
- تحديد مفهوم النشاط وموقعه من الخطة الدراسية.
- تنمية مهارات التخطيط للنشاط المدرسي.
- تطوير خطة نشاط مدرسي في أساليب إبداعية وفن الذكاءات المتعددة.
- تطوير مهارات إنتاج أفكار إبداعية لتطوير الحياة المدرسية.
- تركيز النشاط باتجاه المهارات الحياتية.
- وضع قوائم بأنشطة مدرسية متنوعة.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
يقدم هذا البرامج للمعلمون والمدراء والموجهون والمشرفون التربويون ورؤساء الأقسام.التربوية .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
- أن يتعرف الدارس إلى مفهوم القبعات الست.
- أن يتعرف الدارس إلى علاقة القبعات والتفكير الإبداعي.
- أن يمارس الدارس السلوك القيادي من خلال القبعات الست.
- أن يدرك العلاقة بين القبعات الست والذكاءات المتعددة.
- أن يطبق القبعات الست على المنهاج المقرر.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
المعلمون والمشرفون التربويون والمعلمات والمشرفات وأخصائيات تعليم الموهوبات والقيادات في التعليم والمهتمون بتعليم التفكير .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
دمج مهارات التفكير ضمن المواد الدراسية و التدريب على تصميم الوحدات التعليمية والدروس لتنمية مهارات التفكير وعرض أمثلة ونماذج لدروس تعليم مهارات التفكير ضمن المواد الدراسية.


عرض المزيد طلب البرنامج

الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
المساهمة في تعريف المشاركين بمفهوم إدارة المشاريع التربوية من حيث التعريف بها ومراحل إدارة المشاريع والإستراتيجيات والأدوات الإدارية لإدارة المشاريع التربوية وذلك للمساهمة في رفع كفاءة وفاعلية المشاركين في مجال قيادة المشاريع التربوية وتزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لحل المشكلات الإدارية وإدارة المشاريع واتخاذ القرارات الصائبة .


عرض المزيد طلب البرنامج

الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية المعارف و المهارات و الخبرات اللازمة للآباء و المربين و المعلمين في مجال التربية و التعامل مع خصائص النمو لكل فئة عمرية و الإبداع في توجيه السلوك للأبناء وتوجيه سلوكياتهم .


عرض المزيد طلب البرنامج

الهدف من البرنامج التدريبي: هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية معارف ومهارات واتجاهات المشاركين حول القيادة الذاتية والعمل على إكسابهم مهارات القيادة الذاتية وتعريفهم بالأدوات الفعالة التي تنمي قدراتهم على التفوق وتحقيق الذات وتكسبهم الجدارة في مجال تحقيق أهدافهم مما يساهم في تميزهم ونجاحهم في تحقيق خططهم الشخصية.


عرض المزيد طلب البرنامج

الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية معارف ومهارات واتجاهات مشرفات نشاط الطالبات في مجال إدارة المراكز الصيفية والعمل على إكسابهم مهارات قيادة المناشط الطلابية مع إضافة معارف ومهارات جديدة للمشاركين في هذا المجال من خلال ربط المفاهيم بالتطبيق العملي في المجال الإداري في منظماتهم بكفاءة.وفاعلية ووفقاً لمستويات وخبرات المشاركين في البرامج .


عرض المزيد طلب البرنامج

الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تزويد المشاركات والمشاركين بأهم المهارات المحدثة والمطورة الرامية الى تحقيق التميز الفردي والجماعي في تطوير القيادات الشابة وضمان تبادل الخبرات والمعارف والمعلومات المتعلقة بصناعة القيادات الشابة، وصقل مهاراتهم الحياتية العلمية لتمكينهم من إدارتهم لذاتهم وتعاملهم مع الآخرين، وتطوير اتجاهات ايجابية نحو انفسهم ونحو الآخرين بحيث يصبحوا أكثر قدرة على التعامل مع بيئات متنوعة تقوم على ارساء قواعد العمل التعاوني وبناء فرق عمل ناجحة .


عرض المزيد طلب البرنامج

الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
1 - إلمام بالطريقة العملية في تشخيص المشكلات مع اهتمام خاص بالمشكلات الدراسية التي تمس واقع الطالب ذاته .
2 - إلمام بالمنهج العلمي في تشخيص وحل المشكلات وإتخاذ القرارات في الفكر الإداري المعاصر .
3 - إدراك أهمية النمط القيادي في تشخيص المشكلات و إاتخاذ القرارات .
4 - إدراك أهمية عناصر الموقف الإداري في صناعة قرارات فعالة .
5 - التعرف على أساليب التفكير الإبتكاري و الإبداعي في تشخيص المشكلات و إتخاذ القرارات .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
- مديرين التسويق وموظفي قسم التسويق في كافة المنشآت و المنظمات


الهدف من البرنامج التدريبي: - تنمية مهارات المشاركين في الإلمام بالإستراتيجيات التسويقية الحديثة و العمل على تطبيقها بهدف تنشيط عمليات البيع و رفع القوى التنافسية لمنشأتهم .
- إثراء المشاركين بالمفاهيم والأسس والمبيعات والحفاظ على علاقات أفضل مع العملاء.
- إثراء المشاركين بالمفاهيم والأسس الحديثة في مجال التسويق والمبيعات.
- التعرف على العملية التسويقية ودور عناصر المزيج التسويقي فيها.
- تنمية المهارات اللازمة في مجال وضع الخطط التسويقية وإعداد للحملات الترويجية وقياس النتائج.
- معرفه أسس التسويق والخطط الاستراتيجية.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
- شاغلي الوظائف العليا والمدراء التنفيذيين والمدراء الذين يبحثون عن التفوق والتميز .
- كافة المسؤولين من جميع الإدارات والوحدات المختلفة .
- السادة أعضاء الإدارة العليا والوسطى .
- مدراء الدوائر / المناطق، رؤساء الأقسام .
- المرشحين لتولي هذه الوظائف التي تسعى إلى النجاح في مواجهة ضغوط العمل والمواقف الصعبة والتميز في الاداء سلوكا وعملاً.
- الراغبون في تعلم الاتيكيت والبروتوكول.


الهدف من البرنامج التدريبي: يأتي برنامج الإتيكيت والبروتوكول من أجل إلقاء الضوء على السلوكيات السليمة والتغلب على مواقف سلبية تتكرر يومياً في بيئات العمل المختلفة، وبهدف استثمار قدرات وطاقات الموظفين وتحفيزهم على العمل والإنتاج وتدعيم قدراتهم بالتدريب المستمر، وتوفير البيئة المشجعة لهم، من خلال تعريف المشاركين بالبروتوكول والإتيكيت ووجه العلاقة بينهما، وطريقة التعامل بين المسؤول وموظفيه وأسلوب الحديث وتجنب وحل المشكلات، وكيفية وضع الردود الملائمة للمواقف داخل نطاق العمل وخارجه، بالإضافة إلى نشر فكرة" التعامل بذوق"؛ من أجل تسهيل الحياة اليومية وليس تعقيدها.

الهدف من البرنامج التدريبي:
- إكساب المشاركين المعرفة الكاملة بمفاهيم وأساسيات كل من الإتيكيت والبروتوكول.
- إكساب المشاركين المعرفة والمهارات اللازمة والمتعارف عليها دوليا في التعامل مع كبار ‏الشخصيات والضيوف الرسميين وفي مختلف المناسبات والفعاليات والمحافل المحلية والدولية.
- تبسيط مفاهيم الإتيكيت والبروتوكول واستكشاف علاقتها العضوية بالسلوكيات الفردية اليومية.
- توضيح مدى العلاقة بين قواعد الإتيكيت والبروتوكول الدولية ومبادئ وأساسيات كل من الثقافة ‏الإسلامية، والعادات والتقاليد والأخلاق العربية.
- إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لضبط العملية الإدارية داخل بيئات العمل الإداري بما يحقق إحترام وكفاءة وفاعلية ممارسة النظم الأخلاقية (الإتيكيت) في بيئات العمل .
- إكساب المشاركين المعرفة والمهارات اللازمة في تنظيم لقاءات التباحث والتفاوض، والاجتماعات ‏الرسمية والاحتفالات الرسمية والعامة وفقاً لقواعد الإتيكيت والبروتوكول الدولية.
- إكساب المشاركين المهارات اللازمة في مجال الإتيكيت الاجتماعي وتنمية مهاراتهم، لتطبيق الإتيكيت ‏في حياتهم الاجتماعية وتعاملاتهم اليومية ومواجهة مختلف الظروف لدى الطرف الآخر.


عرض المزيد طلب البرنامج

الهدف من البرنامج التدريبي: يهدف البرنامج في المقام الأول الى التعريف بأهمية الكتب الرسمية كونها تمثل وثيقة قانونية لحفظ الحقوق الأمر الذي يستلزم العناية بأسلوبها ألفاظاً وعبارات والتقيد بالشروط الموضوعية التي ينبغي ان تحقق في صياغة الكتب الرسمية من حيث الوضوح والايجاز غير المخل والدقة والسلامة القانونية هذا فضلاً عن الشروط الشكلية التي ينبغي توفرها في المخاطبات الرسمية.

أهداف البرنامج:
- مساعدة المشاركين على فهم أساسيات كتابة الكتب الرسمية وتطبيق التقنيات الأساسية لكتابتها.
- اكتساب المشاركين الأساليب والمهارات الأساسية لكتابة الكتب الرسمية.
- تطوير القدرات المهنية للمشاركين في مجال كتابة الكتب الرسمية .
- تمكين المشاركين من أساليب التعبير المناسبة والصياغات السليمة الجذابة والمؤثرة.
- اكتساب المشاركين الأساليب المتقدمة في صياغة الكتب الرسمية .
- إدراك المشاركين لفاعلية الاتصال الإداري بالجهات المختلفة عبر الكتب الرسمية .
- إكتساب معارف ومهارات متعلقة بالإتصالات الرسمية المكتوبة والموثقة والمتمثلة فى إعداد المخاطبات الرسمية بأشكالها وأنواعها المختلفة، وذلك وفقاً للأصول العلمية والعملية.
- التعرف على خصائص ومقومات الكتابة الإدارية وفقاً للأصول العلمية والعملية.
- التمييز بين خصائص وأنواع وأشكال الكتب الرسمية.
- التعرف على مراحل إعداد وكتابة المخاطبات الرسمية، والممارسة الفعلية من خلال مختبر عملي.
- تطبيق قواعد اللغة السليمة في الكتابة، واكتشاف الأخطاء الشائعة في الكتابة والقدرة على تجنبها.
- تحديد مكونات الكتب الرسمية والخصائص المميزة لكل مكون منها.
- تنمية مهارات المشاركين على تقديم وعرض الكتب الرسمية.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
- شاغلي الوظائف العليا والمدراء التنفيذيين والمدراء الذين يبحثون عن التفوق والتميز .
- كافة المسؤولين من جميع الإدارات والوحدات المختلفة .
- السادة أعضاء الإدارة العليا والوسطى .
- مدراء الدوائر / المناطق، رؤساء الأقسام .
- المرشحين لتولي هذه الوظائف التي تسعى إلى النجاح في مواجهة ضغوط العمل والمواقف الصعبة والتميز في الاداء سلوكا وعملاً.
- الراغبون في تعلم الاتيكيت والبروتوكول.


الهدف من البرنامج التدريبي: يأتي برنامج الإتيكيت والبروتوكول من أجل إلقاء الضوء على السلوكيات السليمة والتغلب على مواقف سلبية تتكرر يومياً في بيئات العمل المختلفة، وبهدف استثمار قدرات وطاقات الموظفين وتحفيزهم على العمل والإنتاج وتدعيم قدراتهم بالتدريب المستمر، وتوفير البيئة المشجعة لهم، من خلال تعريف المشاركين بالبروتوكول والإتيكيت ووجه العلاقة بينهما، وطريقة التعامل بين المسؤول وموظفيه وأسلوب الحديث وتجنب وحل المشكلات، وكيفية وضع الردود الملائمة للمواقف داخل نطاق العمل وخارجه، بالإضافة إلى نشر فكرة" التعامل بذوق"؛ من أجل تسهيل الحياة اليومية وليس تعقيدها.

الهدف من البرنامج التدريبي:
- إكساب المشاركين المعرفة الكاملة بمفاهيم وأساسيات كل من الإتيكيت والبروتوكول.
- إكساب المشاركين المعرفة والمهارات اللازمة والمتعارف عليها دوليا في التعامل مع كبار ‏الشخصيات والضيوف الرسميين وفي مختلف المناسبات والفعاليات والمحافل المحلية والدولية.
- تبسيط مفاهيم الإتيكيت والبروتوكول واستكشاف علاقتها العضوية بالسلوكيات الفردية اليومية.
- توضيح مدى العلاقة بين قواعد الإتيكيت والبروتوكول الدولية ومبادئ وأساسيات كل من الثقافة ‏الإسلامية، والعادات والتقاليد والأخلاق العربية.
- إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لضبط العملية الإدارية داخل بيئات العمل الإداري بما يحقق إحترام وكفاءة وفاعلية ممارسة النظم الأخلاقية (الإتيكيت) في بيئات العمل .
- إكساب المشاركين المعرفة والمهارات اللازمة في تنظيم لقاءات التباحث والتفاوض، والاجتماعات ‏الرسمية والاحتفالات الرسمية والعامة وفقاً لقواعد الإتيكيت والبروتوكول الدولية.
- إكساب المشاركين المهارات اللازمة في مجال الإتيكيت الاجتماعي وتنمية مهاراتهم، لتطبيق الإتيكيت ‏في حياتهم الاجتماعية وتعاملاتهم اليومية ومواجهة مختلف الظروف لدى الطرف الآخر.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
المشرفين والمدراء الجدد أو ذوي الخبرة منهم أو الأفراد الذين يرغبون في الوصول إلى فهم وإدارة أنفسهم وقيادة الآخرين بشكل أفضل.


الهدف من البرنامج التدريبي: - تنمية الإحساس بأهمية التعامل الناجح مع الآخرين لدى المشاركين.
- فهم طبيعة السلوك البشري ودوافعه وخصائصه وأنماط البشر في ذلك.
- اكتساب بعض المعارف والمهارات في كيفية التعامل مع كل نمط بطريقة ناجحة.
- القدرة من التمكن على الإنطلاق من قيادة الذات إلى قيادة الآخرين.
- تعريف المشاركين بالمفاهيم و الأساليب الحديثة في الإتصال والتعامل الإنساني.
- تمكين المشاركين من تحليل وتقييم أنماط إتصالهم وتعاملهم مع الآخرين.
- تطوير الإتجاهات في التعامل مع الآخرين.
- التعرف على معوقات التعامل والتوصل الأساليب للتغلب عليها.
- صقل و تطوير مهارات المشاركين الخاصة بالتعامل مع الانماط المختلفة.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
- مدراء مكاتب الشؤون الإدارية.
- مدراء العموم والمدراء ورؤساء الأقسام والقيادات الإداريةالعليا.
- كافة العاملين في مجال التحديث والتطوير الإداري.
- كافة مسؤولي تطوير أنظمة البرامج التكنولوجية الحديثة.
- جميع العاملين ضمن مجال التخطيط الاستراتيجي والهيكلة التنظيمية للإدارية.
- الباحثين عن المناهج المتقدمة في مجال العمل الإداري.
- كافة القائمين على إدارة شركات جديدة العهد.


الهدف من البرنامج التدريبي: تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لقيادة وإدارة التغيير بالكفاءة و الفعالية ما بعد الازمة. كما يشير البرنامج إلى أهمية وجوب تبني أفكار التغيير ، وتنمية مهارات التعامل بمرونة إدارية في ظل تغيرات خارجية وداخلية تفرضها انتهاء الأزمة، واخيراً تزويد المشاركين بأسس المنهج العلمي لإدارة التغيير في المنظمات ومفاهيمه ومبادئه واستراتيجياته.

الأهداف التفصيلية:
- اكساب المشاركين المقصود بالتغيير، والأسباب والعوامل المؤدية للقيام به، والنتائج التي قد تنجم عنه.
- إدراك المشاركين لعوامل ومفاتيح نجاح سياسات التغيير والمجالات التي تستهدفها فيما بعد الأزمة.
- مساعدة المشاركين في تحديد أهم المؤثرات الداخلية والمؤثرات الخارجية التي تلعب دوراً في تحديد وجوب التغيير عندما تنتهي الأزمة.
- تنمية مهارات المشاركين في التشخيص السليم للأزمات وتقليل النتائج السلبية لها.
- اكساب المشاركين كيفية وضع واختيار استراتيجيات تغييرية تساعد في التغلب على تداعيات الازمات.
- إدراك المشاركين للعوامل المؤثرة في التغيير واهم العناصر المساعدة على التطوير للتأقلم فيما بعد الأزمات.
- التعرف على دور القيادة في إدارة عملية التغيير فيما بعد الأزمات.
- اكساب المشاركين أساليب تقليل مقاومة التغيير، وشروط التغيير الناجح فيما بعد الأزمات.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
- مديرو المدارس.
- نواب المديرين للشؤون الأكاديمية والشؤون الإدارية وشؤون الطلاب.
- نواب المديرين لشؤون الروضة.
- معلمو المواد الدراسية.
- منسقو المواد الدراسية.


الهدف من البرنامج التدريبي: تتبلور الفكرة الرئيسية للبرنامج في إكساب المشاركين المعارف والمهارات الأساسية اللازمة التي تمكنهم من إدارة الأزمات التعليمية بكفاءة وفعالية ليتمكنو من النجاح في تحقيق أهدافهم على مستوى الفرد والمؤسسة التربوية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في استقبال وإدارة وعلاج الأزمات بالفكر العلمي والخبرات العلمية، وكذلك توضيح اتجاهات المسارات المختلفة ومحاذيرها أمام صانعي ومتخذي القرارات، وكذلك تنمية قدراتهم على التغير الدقيق لبوادر الأزمات قبل حدوثها.

الأهداف التفصيلية للبرنامج:
- تمكين المشاركين من وضع الخطط والاستراتيجيات للازمة لمواجهة الأزمات التربوية، وتحديثها بشكل مستمر.
- اكتساب المشاركين للأساليب الخاصة بمواجهة الأزمات التربوية عند حدوثها، وتقليل الخسائر المادية والبشرية إلى أقصى حد ممكن.
- يساهم في إعداد القيادات والكوادر المؤهلة وتدريب الفرق الخاصة بإدارة الأزمات التعليمية.
- يساعد في توعية المشاركين بأهمية تقييم الإجراءات المتبعة بعد وقوع الأزمات، والاستفادة مها حتى لا تتكرر مرة أخرى.
- يساعد المشاركين في رفع كفاءة العملية التعليمية في الأوقات غير الطبيعية.
- يساعد المشاركين في التقليل من الفاقد التربوي الناتج عن سوء الإدارة أثناء وقوع الأزمات.
- تعريف المشاركين بأهمية التوافق مع الآخرين، والعمل الجماعي أثناء حدوث الأزمات التعليمية.
- تمكين المشاركين من التعايش مع القرار المدروس، ودوره في الحفاظ على مقادير العمل داخل المنظومة التربوية.
- الفهم التام لكيفية التوافق مع الآخرين، وأهمية العمل الجماعي.
- إدراك أهمية القرار المدروس، والدور في الحفاظ على مقادير العمل.
- التعرف على أهمية معايير جودة الأداء في الأزمات، وآثار الأزمات على الفرد والمنظمة.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
- مديرو المدارس.
- نواب المديرين للشؤون الأكاديمية والشؤون الإدارية وشؤون الطلاب.
- نواب المديرين لشؤون الروضة.
- معلمو المواد الدراسية.
- منسقو المواد الدراسية.


الهدف من البرنامج التدريبي: تتبلور الفكرة الرئيسية للبرنامج في إكساب المشاركين المعارف والمهارات الأساسية اللازمة التي تمكنهم من إدارة الأزمات التعليمية بكفاءة وفعالية ليتمكنو من النجاح في تحقيق أهدافهم على مستوى الفرد والمؤسسة التربوية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في استقبال وإدارة وعلاج الأزمات بالفكر العلمي والخبرات العلمية، وكذلك توضيح اتجاهات المسارات المختلفة ومحاذيرها أمام صانعي ومتخذي القرارات، وكذلك تنمية قدراتهم على التغير الدقيق لبوادر الأزمات قبل حدوثها.

الأهداف التفصيلية للبرنامج:
- تمكين المشاركين من وضع الخطط والاستراتيجيات للازمة لمواجهة الأزمات التربوية، وتحديثها بشكل مستمر.
- اكتساب المشاركين للأساليب الخاصة بمواجهة الأزمات التربوية عند حدوثها، وتقليل الخسائر المادية والبشرية إلى أقصى حد ممكن.
- يساهم في إعداد القيادات والكوادر المؤهلة وتدريب الفرق الخاصة بإدارة الأزمات التعليمية.
- يساعد في توعية المشاركين بأهمية تقييم الإجراءات المتبعة بعد وقوع الأزمات، والاستفادة مها حتى لا تتكرر مرة أخرى.
- يساعد المشاركين في رفع كفاءة العملية التعليمية في الأوقات غير الطبيعية.
- يساعد المشاركين في التقليل من الفاقد التربوي الناتج عن سوء الإدارة أثناء وقوع الأزمات.
- تعريف المشاركين بأهمية التوافق مع الآخرين، والعمل الجماعي أثناء حدوث الأزمات التعليمية.
- تمكين المشاركين من التعايش مع القرار المدروس، ودوره في الحفاظ على مقادير العمل داخل المنظومة التربوية.
- الفهم التام لكيفية التوافق مع الآخرين، وأهمية العمل الجماعي.
- إدراك أهمية القرار المدروس، والدور في الحفاظ على مقادير العمل.
- التعرف على أهمية معايير جودة الأداء في الأزمات، وآثار الأزمات على الفرد والمنظمة.


عرض المزيد طلب البرنامج

الهدف من البرنامج التدريبي: - تعرف المشاركين على أحدث الممارسات في الاتصال والتأثير والإقناع.
- تمكين المشاركين من الإقناع والتأثير باستخدام الذكاء العاطفي.
- اكتساب المشاركين لديناميكيات التواصل وكفاءة التعامل مع سلوكيات الآخرين.
- مساعدة المشاركين على كيفية التأثير والسيطرة على الآخرين وترك انطباع جيد في نفوسهم.
- تحقيق الكفاءة في فهم وقراءة لغة الجسد واستخداماتها، وتوضيح أنواع النفسيات البشرية وكيفية التعامل معها.
- معرفة الطرق العلمية التي يقنع بها الآخرين.
- إدراك المشاركين لأهمية إتقان فن الإقناع والتأثير في الحياة.
- يساعد البرنامج المشاركين على كيفية فهم لغة الجسد واستخدامها بطريقة فعالة لتحسين العلاقة مع الآخرين.
- مساعدة المشاركين على التعامل مع المواقف المختلفة التي يتعرضوا لها في عملهم.
- مساعدة المشاركين على تعلم فن وأسرار لغة الجسد بسهولة وإتقانها بكل مهارة.
- تقديم مجموعة من المفاهيم التي تساعد الشخص في تقمص أوضاع معينة ليعبر بها عن شخصيته وحالته النفسية.
- مساعدة المشاركين في الحصول على نظرة ثاقبة للاختلافات في لغة الجسد بين الجنسين، وكيفية فهم لغة الجسد الخاصة بالرجال والنساء.
- تعليم المشاركين كيفية قراءة سلوك الناس غير اللفظي.
- اكساب المشاركين القدرة على تفسير لغة الجسد.
- تعليم المشاركين أساليب السلوك والتواصل المفضلة لديهم.
- تزويد المشاركين بنصائح بسيطة وفعالة حول التواصل مع الإيماءات والمواقف.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
جميع المدراء و رؤساء الاقسام و العاملين في الوظائف الاشرافية و الادارية والفنية و العاملين في جميع الوظائف الادارية والفنية وفي مجال خدمة العملاء و الاتصال مع الجمهور و العلاقات و المبيعات و التسويق والانتاج والنوعية و الخدمات الادارية .


الهدف من البرنامج التدريبي: - أن يتعرف المتدرب على ماهية هندسة النجاح.
- أن يلم المتدرب بمفاتيح هندسة النجاح.
- أن يتعرف المتدرب علي أنواع الذكاء السبعة.
- أن يلم المتدرب بعوامل النجاح في الحياة.
- أن يدرك المتدرب كيف يكون ناجحا في حياته
- تطوير قدراتهم وواجبات وظائفهم المتعلقة بأعمال وواجبات الادارة.
- تنمية المهارات الإدارية والقيادية للمشاركين وكيفية تطبيق الأساليب العلمية والعملية لتطوير الذات والأداء.
- المهارات الإبداعية لتعينه على مهام عمله في ظل المتغيرات والمستجدات في ساحة العمل الإداري والحياة الشخصية.
- السعي لتحسين المؤهّلات، والقدرات، والإمكانيّات الشخصية، مثل القدرات العقليّة، كالقدرة على التفكير، والتركيز، بالإضافة لتحسين مهارات التواصل، وفهم الآخرين، ومهارة التعامل مع الذات، والسيطرة على ردود الأفعال، وتقوية مواطن الضعف.
- احداث تغيير جذري في ذات الانسان و تزيد من قدرته و كفاءته في عملية الاتصال مع الاخرين و اقناعهم و التأثير على الاخرين و تغيير سلوكهم و طريقة تفكيرهم و طريقة تعاملهم و تزيد من ثقتهم بأنفسهم
- اكتشاف ما تمتلكه من طاقات كامنة وقدرات مخبوءة في داخلك، وتعلم كيف تفتح لنفسك آفاقا جديدة لم تكن تعرفها من قبل.
- اكتشف ما في نفسك من قوة كامنة، لتتمكن من تطوير قدراتك، وتنمية مواهبك.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
- مدراء ومشرفي الموارد البشرية والتطوير الوظيفي في القطاعين الخاص والعام.
- مدراء ومنسقي التدريب والتطوير.
- المدراء التنفيذيون والقيادات.
- مسؤولي إدارة المواهب والتطوير الوظيفي.


الهدف من البرنامج التدريبي: - اكتساب المشاركين ماهية ممارسات إدارة المواهب في المنظمات.
- اكتساب المشاركين المؤشرات العلمية والعملية لاكتشاف المواهب في المنظمات.
- اكتساب المشاركين المعرفة والمهارات المتخصصة في أنشطة توظيف واكتساب الموظفين الموهوبين.
- تمكين المشاركين من تطبيق آلية التكامل بين إدارة المواهب وتطبيقات الإدارة المبنية على الجدارات على المستوى المنظمة.
- إطلاع المشاركين على الآثار والنواتــج المترتبــة علــى تطبيــق إدارة المواهــب.
- تمكين المشاركين من أفضل الممارسات في إدارة المواهب وتنميتها محليا وعالميا.
- إبراز أهمية ربط إدارة المواهب بالمسارات الوظيفية والجدارات وتوطين الوظائف.
- تمكين المشاركين من سبل احتضان المواهب والحفاظ على الكفاءات البشرية في المنظمات.
- اكتساب المشاركين كيفية استخدام أدوات وتقنيات حديثة وفعّالة في تقييم المواهب المحتملة.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
- مدراء ومشرفي الموارد البشرية والتطوير الوظيفي في القطاعين الخاص والعام.
- مدراء ومنسقي التدريب والتطوير.
- المدراء التنفيذيون والقيادات.
- مسؤولي إدارة المواهب والتطوير الوظيفي.


الهدف من البرنامج التدريبي: - اكتساب المشاركين ماهية ممارسات إدارة المواهب في المنظمات.
- اكتساب المشاركين المؤشرات العلمية والعملية لاكتشاف المواهب في المنظمات.
- اكتساب المشاركين المعرفة والمهارات المتخصصة في أنشطة توظيف واكتساب الموظفين الموهوبين.
- تمكين المشاركين من تطبيق آلية التكامل بين إدارة المواهب وتطبيقات الإدارة المبنية على الجدارات على المستوى المنظمة.
- إطلاع المشاركين على الآثار والنواتــج المترتبــة علــى تطبيــق إدارة المواهــب.
- تمكين المشاركين من أفضل الممارسات في إدارة المواهب وتنميتها محليا وعالميا.
- إبراز أهمية ربط إدارة المواهب بالمسارات الوظيفية والجدارات وتوطين الوظائف.
- تمكين المشاركين من سبل احتضان المواهب والحفاظ على الكفاءات البشرية في المنظمات.
- اكتساب المشاركين كيفية استخدام أدوات وتقنيات حديثة وفعّالة في تقييم المواهب المحتملة.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
- مدراء ومشرفي الموارد البشرية والتطوير الوظيفي في القطاعين الخاص والعام.
- مدراء ومنسقي التدريب والتطوير.
- المدراء التنفيذيون والقيادات.
- مسؤولي إدارة المواهب والتطوير الوظيفي.


الهدف من البرنامج التدريبي: - اكتساب المشاركين ماهية ممارسات إدارة المواهب في المنظمات.
- اكتساب المشاركين المؤشرات العلمية والعملية لاكتشاف المواهب في المنظمات.
- اكتساب المشاركين المعرفة والمهارات المتخصصة في أنشطة توظيف واكتساب الموظفين الموهوبين.
- تمكين المشاركين من تطبيق آلية التكامل بين إدارة المواهب وتطبيقات الإدارة المبنية على الجدارات على المستوى المنظمة.
- إطلاع المشاركين على الآثار والنواتــج المترتبــة علــى تطبيــق إدارة المواهــب.
- تمكين المشاركين من أفضل الممارسات في إدارة المواهب وتنميتها محليا وعالميا.
- إبراز أهمية ربط إدارة المواهب بالمسارات الوظيفية والجدارات وتوطين الوظائف.
- تمكين المشاركين من سبل احتضان المواهب والحفاظ على الكفاءات البشرية في المنظمات.
- اكتساب المشاركين كيفية استخدام أدوات وتقنيات حديثة وفعّالة في تقييم المواهب المحتملة.


عرض المزيد طلب البرنامج

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية