مهارات التميز الدراسي
مهارات التميز الدراسي

المستهدفون:
طلاب المرحلة الإبتدائية ( الصفوف العليا ) والمتوسطة والثانوية.


الهدف من البرنامج التدريبي:
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن يتحقق:
1 - تزود المشارك بالمعارف والمهارات التي تساعدهم على التحصيل العلمي.
2 - تحفيز المشاركين إلى مضاعفة المجهود العلمي لتحقيق النتائج المرجوة منهم.
3 - معالجة المخاوف والاعتقادات المقيدة السلبية تجاه فترات الاختبارات.


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج:
في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله:
- التعرف مفهومي التعلم و التعليم و الفرق بينهم.
- التعرف على منظومة الإدارة الفعالة للذات.
- التعرف على منظومة التخطيط الإستراتيجي ( الواقع : نقاط القوة و نقاط الضعف و الفرص والتحديات ، المأمول : S.M.A.R.T ، الرؤية ، الرسالة ، الأهداف الإساتراتيجية ، الأهداف المرحلية ، الحالة الشعورية ، الوسائل ، الوقت ، الممارسة ، التغذية الراجعة ).
- التعرف على مفاتيح المعرفة و دورها في التخطيط ( ماذا ، لماذا ، من ، لمن ، أين ، متى ، بما ، بكم ، كيف ، هل ، ماذا لوا ) ( ورشة عمل تطبيقية ).
- التعرف على حالة التعلم المثلى ( النظرة الشمولية ، التنفس ، موجات الدماغ ) و أثرها في التعلم .
- التعرف على العلاقة بين الوقت و المادة التي تم تعلمها و نموذج تأثير فون ريستورف (الاستعادة خلال التعلم ) و منحنى الإستعادة خلال التعلم.
- التعرف على إستراتيجية cp3 في التعلم ( المفاهيم ، المبادئ ، العملية ، الطريقة ) ودرها في تفعيل التعلم ( ورشة عمل تطبيقية ).
- التعرف على إستراتيجية B.C.R.S.T للقراءة الفعالة ( ورشة عمل تطبيقية ).
- التعرف على نظرية هوارد جرندر في الذكاءات المتعددة للتعلم . ( ورشة عمل تطبيقية ).
- كيف تعد خطة عمل لتفعيل مهارات التميز الدراسي ( ورشة عمل تطبيقية ).


مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية