حملات العلاقات العامة والاتصال
حملات العلاقات العامة والاتصال

فكرة البرنامج:

• تعزيز وتعميق فهم العلاقات العامة لدى المشاركين بشكل مفصل.
• تطوير ممارسات التخطيط والتنفيذ لحملات العلاقات العامة.
• مناقشة سبل الاستخدام والاستفادة من وسائل الإعلام الجديد.
• التعرف على المفاهيم الحديثة للعلاقات العامة في عصر العولمة والإعلام الرقمي.
• صقل مهارات التعامل مع الجمهور من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
• كيفية بناء جسور من الثقة بين المنظمة والجمهور
• مناقشة أسس التميز في إدارة العلاقات العامة في ظل ثورة المعلومات الرقمية.
• تنمية مهارات إدارة أنشطة العلاقات العامة إلكترونيا.
• اكتساب فنون ومهارات التعامل مع وسائل الإعلام الرقمية.
• اكتشاف أفضل الطرق وأسرعها لتحقيق علاقات عامة متميزة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
• إتقان فن و مهارات إدارة حملات العلاقات العامة الإلكترونية.

المحاور الرئيسية:
• مفهوم العلاقات العامة الرقمية.
• الفروق بين العلاقات العامة الرقمية والتقليدية.
• الاستراتجيات الحديثة في العلاقات العامة.
• الإعلام التقليدي و الإعلام الرقمي الجديد.
• العلاقات العامة المتقدمة.
• مهارات العلاقات العامة (الشخصية - الإدارية - الإعلامية - الفنية).
• تخطيط و إدارة حملات العلاقات العامة الرقمية
• الراي العام ودور الاتصال الرقمي.
• السمعة الرقمية والرأي العام ودور العلاقات العامة الرقمية في تشكيله.

المخرجات:
• إدراك المشاركين لأسس العلاقات العامة من العالم التقليدي إلى العالم الرقمي.
• تمكين المشاركين من تصنيف الجمهور وتحليل فئاته المختلفة.
• تعريف المشاركين بالإعلام الجديد واستراتيجيات الاتصال الرقمي.
• تمكين المشاركين من أنواع المحتوى واستراتيجياته.

الفئات المستهدفة:
• المدراء والمشرفون والعاملون في مجال العلاقات العامة. • كبار الموظفين الذين تتطلب مسؤولياتهم التواصل والتفاعل مع كل من الجمهور الداخلي والخارجي. • المشرفون في مجالات شؤون الموظفين والتسويق والمبيعات والتدريب والادارة. • موظفو العلاقات العامة والموظفون الذي يتطلب عملهم التواصل والتفاعل مع العملاء الداخليين والخارجيين. • المدراء والمشرفون في مجالات شؤون الموظفين والتسويق والمبيعات والتدريب والشؤون الإدارية. • المدراء والموظفون المشاركون في أنشطة وسائل الإعلام. • كل من يجد في نفسه الحاجة لهذه الدورة ويرغب بتطوير مهاراته وخبراته.



المدرب

  • د. علي العجمي
    مستشار إعلامي، درس الإعلام والتسويق ثم تخصص في حملات العلاقات العامة، وعمل في بداية حياته العملية في مجال التخطيط والبحوث والمعلومات في القطاع الحكومي لمدة تزيد على 10 سنوات، ثم انتقل إلى العمل في القطاع الخاص في مجال صناعة الخدمات الإعلامية المتكاملة، وشارك في تأسيس العديد من المشاريع الإعلامية المختلفة على مستوى دول الخليج، وقدّم استشارات تسويقية وإعلامية مختلفة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام والقطاع الثالث بشكل عام، قام بالتدريب في مجال العلاقات العامة وطرق تنفيذ الحملات الإعلامية المحترفة.

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية