فكرة البرنامج:
• تعزيز وتعميق فهم العلاقات العامة لدى المشاركين بشكل مفصل.
• تطوير ممارسات التخطيط والتنفيذ لحملات العلاقات العامة.
• مناقشة سبل الاستخدام والاستفادة من وسائل الإعلام الجديد.
• التعرف على المفاهيم الحديثة للعلاقات العامة في عصر العولمة والإعلام الرقمي.
• صقل مهارات التعامل مع الجمهور من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
• كيفية بناء جسور من الثقة بين المنظمة والجمهور
• مناقشة أسس التميز في إدارة العلاقات العامة في ظل ثورة المعلومات الرقمية.
• تنمية مهارات إدارة أنشطة العلاقات العامة إلكترونيا.
• اكتساب فنون ومهارات التعامل مع وسائل الإعلام الرقمية.
• اكتشاف أفضل الطرق وأسرعها لتحقيق علاقات عامة متميزة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
• إتقان فن و مهارات إدارة حملات العلاقات العامة الإلكترونية.
المحاور الرئيسية:
• مفهوم العلاقات العامة الرقمية.
• الفروق بين العلاقات العامة الرقمية والتقليدية.
• الاستراتجيات الحديثة في العلاقات العامة.
• الإعلام التقليدي و الإعلام الرقمي الجديد.
• العلاقات العامة المتقدمة.
• مهارات العلاقات العامة (الشخصية - الإدارية - الإعلامية - الفنية).
• تخطيط و إدارة حملات العلاقات العامة الرقمية
• الراي العام ودور الاتصال الرقمي.
• السمعة الرقمية والرأي العام ودور العلاقات العامة الرقمية في تشكيله.
المخرجات:
• إدراك المشاركين لأسس العلاقات العامة من العالم التقليدي إلى العالم الرقمي.
• تمكين المشاركين من تصنيف الجمهور وتحليل فئاته المختلفة.
• تعريف المشاركين بالإعلام الجديد واستراتيجيات الاتصال الرقمي.
• تمكين المشاركين من أنواع المحتوى واستراتيجياته.
الفئات المستهدفة:
• المدراء والمشرفون والعاملون في مجال العلاقات العامة.
• كبار الموظفين الذين تتطلب مسؤولياتهم التواصل والتفاعل مع كل من الجمهور الداخلي والخارجي.
• المشرفون في مجالات شؤون الموظفين والتسويق والمبيعات والتدريب والادارة.
• موظفو العلاقات العامة والموظفون الذي يتطلب عملهم التواصل والتفاعل مع العملاء الداخليين والخارجيين.
• المدراء والمشرفون في مجالات شؤون الموظفين والتسويق والمبيعات والتدريب والشؤون الإدارية.
• المدراء والموظفون المشاركون في أنشطة وسائل الإعلام.
• كل من يجد في نفسه الحاجة لهذه الدورة ويرغب بتطوير مهاراته وخبراته.