بناء السمعة المؤسسية
بناء السمعة المؤسسية

المستهدفون:
- جميع الموظفين في قسم العلاقات العامة.
- الموظفين المسؤولين عن العلاقات العامة مع الجمهور داخل وخارج المنظمات والمؤسسات.


الهدف من البرنامج التدريبي:
- يهدف البرنامج إلى دعم جهود المؤسسات في إدارة سمعتها وبناء جسور من الثقة بين المؤسسة وعملائها.
- يعرض أحدث الممارسات العالمية في قياس السمعة وامتلاك ما يسمى "ذكاء السمعة".
- يشكل البرنامج فرصة حقيقية لفهم أعمق لكيفية قياس السمعة، من خلال تمليك المشاركين أحدث الأدوات في تصنيف أصحاب الاهتمام إلى مجموعات محددة باستخدام مصفوفة النفوذ والاهتمام.
- تدريب المشاركين على أحدث النماذج في بناء السمعة والتي تستند إلى الأبعاد العاطفية والأبعاد المنطقية في بناء السمعة.
- مشاعدة المشاركين في عمل خارطة طريق لتحسين السمعة ودمج مفهوم السمعة في العمليات التشغيلية للمؤسسة.


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج:
- تطور مفهوم السمعة المؤسسية
- أهمية "ذكاء السمعة المؤسسية"
- نظريات السمعة.
- السمعة بين الواقع والانطباع.
- مراحل تكون السمعة المؤسسية.
- الفرق بين قياس الأداء وقياس السمعة المؤسسية.
- طرق ونماذج قياس السمعة المؤسسية.
- استراتيجيات بناء السمعة المؤسسية.
- نظام إدارة السمعة RMS.
- تجارب مهمة في إدارة السمعة.


مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية