إدارة المكاتب والسكرتارية الحديثة
إدارة المكاتب والسكرتارية الحديثة

الهدف من البرنامج التدريبي:

- تنمية وتطوير قدرات ومهارات العاملين لاكتساب المعارف الحديثة تجاه استخدام الأساليب والتقنيات المعاصرة في أعمال السكرتارية والمحفوظات.

- تنمية مهارات مدراء المكاتب وإمدادهم بالمعونة الفنية اللازمة لأداء العمل بالكفاءة الإنتاجية العالية.

- تزويد مدراء المكاتب بالخبرات والمهارات التي تتطلبها مسئوليات وواجبات الوظيفة.

- إكساب المشاركين المعارف والخبرات والمهارات الإدارية والفنية التي تمكنهم من تحقيق فعالية الاتصال والتنسيق بين الإدارة العليا وباقي أجزاء المنظمة وفقاً لأحدث أساليب التقنية المستخدمة في إدارة الأعمال وإنجازها بصورة تحقق أهداف المنظمة.


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج:

- مفهوم السكرتارية.

- أهمية وظيفة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب الحديثة في المنظمات المعاصرة.

- الفرق بين السكرتارية التنفيذية وأنواع السكرتارية الأخرى.

- مواصفات السكرتير الناجح.

- عناصر ضغوط العمل التي تتعرض لها وظيفة السكرتارية وإدارة المكاتب الحديثة.

- الوظائف الفنية في ادارة الأعمال المكتبية.

- برتوكول العمل بالسكرتارية.

- مهارات وأدوات واستراتيجيات السكرتارية الحديثة.

- استخدام التقنية الحديثة في إدارة المكاتب وتفعيل أعمال السكرتاريا.


مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية