مبادئ إدارة الجودة الشاملة
مبادئ إدارة الجودة الشاملة

المستهدفون:
أعضاء الإدارة العليا و الوسطى بجميع المنشآت سواء كانت منظمات أعمال أو منظمات خدمات وسواء كانت منظمات خاصة أو منظمات حكومية ويجب أن يكون المشاركون يعملون في مراكز صنع و اتخاذ القرارات لحداثة مفهوم الجودة الشاملة و ضرورة إقناع الآخرين بجدوى استخدامه كمدخل متكامل لعملية الإدارية.


الهدف من البرنامج التدريبي:
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
- إقتناع المشاركين بجدوى الجودة الشاملة كمدخل متكامل للعملية الإدارية وكمدخل لتطوير الأداء الكلي للمنظمات مع إضافة معرفة جديدة للمشاركين في هذا المجال.


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج:
في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله:
- المصطلحات الفنية المستخدمة في الجودة الشاملة ( العناصر ـ المعايير ).
- عناصر تحسين الجودة ( المطابقة للمتطلبات ـ عدم المعيب ـ الوقاية ـ تكلفة المطابقة ـ تكلفة عدم المطابقة ـ تكلفة الجودة ).
- عملية تحسين الجودة ( الالتزام و الولاء و القدرة و وجود فريق لتحقيق الجودة و الوعي والتعلم والقياس و استبعاد أسباب حدوث الأخطاء و مجلس الجودة و إعادة عملية التحسين باستمرار ).
- الأنظمة و الوسائل المستخدمة في الجودة الشاملة ( نظام المعلومات ، العوامل المؤثرة على أداء النظام ، معايير نجاح النظام ، كيفية تحقيق الرقابة الفنية ، التغلب على فقدان السيطرة ، الرقابة الديناميكية على الجودة ).
- أمثلة تطبيقية.


مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية