المستهدفون:
رجال الأعمال ومديرى التسويق ومساعديهم والمسئولين عن إعداد خطط وإستراتيجيات التسويق فى المؤسسات المختلفة.
الهدف من البرنامج التدريبي:
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
التعرف على أهمية التخطيط التسويقي ودوره فى نجاح المنظمة مع التدريب العملى على خطوات إعداد خطة تسويقية ناجحة وطرق متابعتها واتخاذ الإجراءات التصحيحية.
الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج:
- المنظور المتكامل للعملية التسويقية وتوجهات بيئة الأعمال المحلية والدولية.
- بناء الإستراتيجية التسويقية .
- مقومات الخطة التسويقية الناجحة.
- مراحل إعداد الخطة التسويقية.
- تحليل الوضع التسويقى الحالى .
- تحديد الرؤية المستقبلية.
- خطوات تحقيق الرؤية المستقبلية .
- نظم المعلومات التسويقية اللازمة لبناء الخطة التسويقية .
- الأساليب الكمية والوصفية فى إعداد الخطة التسويقية.