خطوات التسويق الاعلامي
خطوات التسويق الاعلامي

فكرة البرنامج:
- بناء فهم حقيقي للتسويق الحديث وفقاً للقواعد المهنية التسويقية، والتعرف على هياكل التسويق الالكترونية وفئات النجاح.
- امتلاك مهارة بناء الخطط التسويقية الحديثة، والتعرف على مفردات الخطط التسويقية الناجحة من خلال نماذج عملية.
- كيفية قراءة وتحليل الخطط التسويقية قبل تنفيذها، وكيفية كشف الأخطاء فيها، والتعرف على العوامل الايجابية والسلبية في كل خطة تسويقية.
- التعرف على طريقة قيادة فرق العمل في مجال التسويق، وادارة العمل التسويقي من الداخل.
- امتلاك مهارة بناء وقيادة وادارة الخطط التسويقية الضخمة، ومهارة الكشف عن الحملات المزيفة، والحملات الوهمية.
- وصف مجال الاتصالات التسويقية وشرح خصائص الحملات الناجحة (على الانترنت أو بدون انترنت).
- تطبيق المعرفة الجيدة ل "مفاهيم الأحداث" والاستراتيجيات لتحسين رؤية العلامة التجارية أو صورة الشركة.
- تطبيق الأفكار والمهارات اللازمة لإدارة مشاكل الاتصال التسويقي وإيجاد حلول ناجحة.
- الاعتراف وتطبيق وسائل الاعلام الاجتماعية والتكتيكات لزيادة العائد على الاستثمار من الحملة التسويقية.

المحاور الرئيسية:
- بيئة التسويق الاعلامي(المفهوم والابعاد)
- بيئة التسويق الاعلامي.
- السوق الاعلامية المستهدفة.
- تقسيم السوق الاعلامية.
- استراتيجيات التسويق الاعلامي.
- المزيج التسويقي الاعلامي.
- المنتج الاعلامي والتسعير .
- التوصيل او التوزيع.
- التعزيز (الترويج) الاعلامي.
- ادارة التسويق الاعلامي: المفهوم والابعاد والوظائف.
- ادارة الحملات الاعلامية.
- تكييف بعض النماذج السلوكية والكمية في التسويق الاعلامي.
- التسويق الاعلامي عبر الانترنت.

الفئات المستهدفة:
تستهدف هذه البرنامج المهنيين في مجال التسويق والاتصالات والإعلان والعلاقات العامة والموارد البشرية والمبيعات ومهنيو تطوير الأعمال الذين يحتاجون إلى المعرفة العملية الحديثة لاستراتيجيات وتقنيات التسويق.



المدرب

  • محمد لشيب

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية