إدارة المكاتب والسكرتاريا الحديثة
إدارة المكاتب والسكرتاريا الحديثة

فكرة البرنامج:
تنمية وتطوير قدرات ومهارات المشاركين في مجال السكرتاريا الحديثة وإدارة المكاتب العليا وذلك من خلال إكتسابهم للمعارف والخبرات والمهارات الحديثة تجاه إستخدام الأساليب والتقنيات المعاصرة في أعمال السكرتارية والمحفوظات وإدارة المكاتب العليا .

الأهداف التفصيلية للبرنامج:
- تنمية وتطوير قدرات ومهارات العاملين لإكتساب المعارف الحديثة تجاه إستخدام الأساليب والتقنيات المعاصرة في أعمال السكرتارية والمحفوظات .
- تنمية مهارات مدراء المكاتب وإمدادهم بالمعونة الفنية اللازمة لأداء العمل بالكفاءة الإنتاجية العالية .
- تزويد مدراء المكاتب بالخبرات والمهارات التي تتطلبها مسئوليات وواجبات الوظيفة.
- إكساب المشاركين المعارف والخبرات والمهارات الإدارية والفنية التي تمكنهم من تحقيق فعالية الإتصال والتنسيق بين الإدارة العليا وباقي أجزاء المنظمة وفقاً لأحدث أساليب التقنية المستخدمة في إدارة الأعمال وإنجازها بصورة تحقق أهداف المنظمة .

المحاور الرئيسية:
- مفهوم السكرتارية .
- أهمية وظيفة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب الحديثة في المنظمات المعاصرة.
- الفرق بين السكرتارية التنفيذية وأنواع السكرتارية الأخرى.
- مواصفات السكرتير الناجح.
- عناصر ضغوط العمل التي تتعرض لها وظيفة السكرتارية وإدارة المكاتب الحديثة.
- الوظائف الفنية في ادارة الأعمال المكتبية .
- برتوكول العمل بالسكرتاية.
- مهارات وأداوات وإستراتيجيات السكرتارية الحديثة.
- إستخدام التقنية الحديثة في إدارة المكاتب وتفعيل أعمال السكرتاريا.

مخرجات البرنامج:
- مناقشة مفهوم ومتطلبات الإدارة الحديثة.
- يقدر المتدرب أهمية وظيفة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب الحديثة في المنظمات المعاصرة.
- ادراك المشاركين الفرق بين إدارة المكاتب التنفيذية وأنواع الإدارات الأخرى داخل المنظمة.
- اكتساب الوظائف الفنية في ادارة الأعمال المكتبية.
- التمكين من مهارات وأدوات واستراتيجيات إدارة المكاتب الحديثة.
- التمكن من أفضل ممارسات السكرتاريا الذكية والأداء المتميز.
- التمكن من مهارات التعامل مع الآخرين، وضغوط العمل في مكاتب السكرتارية، وفق قواعد السلوك الإنساني الراقي.
- يؤمن المتدرب بأهمية السكرتارية التنفيذية ومهارات الاتصال والحديث الفعال والإنصات الجيد، والعرض والإلقاء.
- يتمكن من مهارات المراسم والسلوك الدبلوماسي لمدراء المكاتب العليا.
- يطلع على الآفاق المستقبلية والتحديات المعاصرة لأعمال السكرتارية وإدارة المكاتب.
- يمارس الأساليب الحديثة في السكرتارية وكيفية تنمية مهارات السكرتير الخاص.
- لديه القدرة على موجهة المشكلات الخاصة بالسكرتارية التنفيذية .

الفئات المستهدفة:
- العاملين المختصين في قطاع السكرتارية ومجال المحفوظات وإدارات الأرشيف العام وحفظ الوثائق.
- العاملين في وظائف مديري مكاتب الإدارة العليا .
- الراغبين في تطوير ذواتهم ورفع مستوى كفائتهم وفاعليتهم.



المدرب

  • محمد حسان شموط
    ماجستير إدارة تنفيذية ٢٠١٠، مدرب معتمد في الإدارة وتطوير الأعمال من عام ٢٠١٣، متخصص في السلوك التنظيمي والعمل المؤسسي، عمل مع عدد من المؤسسات التدريبية المحلية والعربية كمدرب واستشاري.

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية