بروتوكول التعامل مع كبار الشخصيات الرجالية والنسائية
بروتوكول التعامل مع كبار الشخصيات الرجالية والنسائية

فكرة البرنامج:
- تزويد المشاركين بالمعارف والمعلومات المتعلقة بأساليب التعامل مع كبار الشخصيات ..
- إكسابهم مهارات تطبيق هذه المعارف والأساليب والمبادئ بما يحقق فعاليتهم فى التعامل.
- تعريف المشاركين بمفهوم وأهمية البروتوكول والإتيكيت ومبادئهم.
- تمكين المشاركين من قواعد وأساليب إجراء البروتوكول والاتيكيت فى المــــؤسسات.
- إكساب المشاركين مهارات تقديم الصورة المشرفة تجاه الضيوف الرسميين وكبار الشخصيات.
- تطوير المهارات الشخصية اللازمة لتطبيق قواعد وأسس المراسم والبروتوكول .
- التعرف على ماهية تطبيق السلوك‬ ‫الدبلوماسي الرفيع ‬‫في التعامل مع كبار‬الشخصيات.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
- تمكين المشاركين من مهارات الإستقبال والتوديع للضيوف الرسميين وكبار الشخصيات .
- تمكين المشاركين من إعداد وإدارة جدول زيارة كبار الشخصيات .
- معرفة المشاركين بأهم الأخطاء الشائعة خلال برامج الزيارات لكبار الشخصيات وتجنبها.
- كيفية التعامل مع المواقف المختلفة التي تتطلب الإلمام بقواعد المعاملات ، والمراسم الرسمية.
- اكساب المشاركين بمهارات استخدام الموائد الرسمية والتعرف على اتيكيت المائدة، والضيافة والملابس من وجهة نظر إحترافية.

المحاور الرئيسية:

تعريف والتمهيد:
- طبيعة البشر و مكونات الشخصية.
- اساليب التعرف على مفاتيح الشخصية .
- سمات و خصائص كبار المسؤولين وأنماطهم.
- تكوين الانطباعات والانطباع الأول
- فن السلوك الراقي مع الشخصيات الهامة
- البروتوكول للقيادات العليا.
مهارات البروتوكول والاتيكيت في التعامل مع كبار الشخصيات:
- مهارات الإتصال الفعال اللازم في مكاتب الإدارات العليا للعمل في المراسم.
- اتيكيت التقديم والمصافحة والتعارف
- اتيكيت تقديم بطاقة التعريف
- اتيكيت الاستقبال الرسمي
- إتيكيت الزيارات واللقاءات الرسمية
- مهارات العرض أمام كبار الشخصيات
- مهارات الاتصال مع كبار الشخصيات
- الدعوات الرسمية
- إتيكيت احترام المواعيد
- إتيكيت الاعتذار عن الخطأ
- اتيكيت الحديث
- إتيكيت المائدة
- إتيكيت الملابس
فن المرافقة و التعامل مع كبار الشخصيات:
- التعامل مع كبار الشخصيات
- آداب المرافقة
- التميز في التمثيل الداخلي و الخارجي
- فهم أنماط الشخصية المختلفة
- التعامل مع الشخصيات الصعبة
- الذكاء الاجتماعي و الانفعالي
- أخلاقيات التعامل مع كبار الشخصيات
- استراتيجيات التعامل مع كبار الشخصيات وأهم الأخطاء الشائعة فيها

الفئات المستهدفة:
- مديري ومسئولي ومشرفي إدارات علاقات العملاء ومسئولي الإستقبالات والضيافة
- مديرى العموم وأعضاء مجالس الإدارات.
- مرافقى كبار الشخصيات وكافة المهتمين والراغبين بتطوير مهاراتهم الشخصية في هذا المجال.
- من يتطلب عملهم التعامل مع الشخصيات الهامة وكبار الضيوف.



مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية