تخطيط الحملات الاعلامية في ظل الازمات
تخطيط الحملات الاعلامية في ظل الازمات

فكرة البرنامج:
- تزويد المشاركين بالأسس الفنية والإبداعية في مجال الإبداع الإعلاني وتقييم ودراسة فاعلية لحملات الإعلانية وقت الأزمات.
- التعرف على المتغيرات التي تتفاعل بالإيجاب والسلب مع المراحل المختلفة للحملات، والجوانب التي تتحكم فى زيادة التأثير.
- تنفيذ أحدث أساليب تخطيط وإدارة وتنفيذ الحملات الإعلامية في ظل الازمات.
- تمييز أنواع الحملات الإعلانية والهدف منها وأهم نماذجها النظرية والتطبيقية.
- استخدام برامج العلاقات العامة في التأثير على الاتجاهات الإنسانية والأسلوب الحديث في تكوين الرأي العام.
- قياس مدى فاعلية الحملة وتأثيرها بما يتوافق مع الهدف الذي نفذت من أجله.
- التعرف على المفاهيم النقدية للحملات الإعلامية وبطرق مواجهة الحملات الإعلامية المعادية والشائعات.

المحاور الرئيسية:
- القواعد الحاكمة لقياس فاعلية تخطيط الحملات الإعلامية المؤثرة.
- المواصفات الواجب توافرها فى القائمين على تخطيط وتنفيذ الحملات الإعلامية
- كيفية التحديد الفعال لجماهير الحملات الإعلامية.
- العلاقات المتبادلة بين المعلنين وجماهير الحملات الإعلامية.
- حدود علاقات التأثير بين رسائل ووسائل الحملات الإعلامية
- العوامل المؤثرة فى إختيار وسائل الإعلان الفعالة.
- الشروط الواجب توافرها فى رسائل الحملات الإعلانية الفعالة.
- الحملات الإعلانية وخطوات تخطيطها.
- تكوين فريق العمل.
- إعداد وتجهيز خطة التنفيذ الخاصة بالحملة الإعلامية.
- التقيد بالمخطط الزمني للحملة الإعلامية.
- تقييم كل مرحلة من مراحل تنفيذ الحملة الإعلامية.
- تقييم أداء شركاء العمل والوسائل الإعلانية والمقارنة بينها في الأداء.
- صياغة التقارير الجزئية والنهائية للحملات الإعلامية.
- حالات وورش عملية وتطبيقية.

الفئات المستهدفة:
- العاملون في العلاقات العامة في المؤسسات والمنشات الصناعية والتجارية والخدمية.
- الناطقون الإعلاميون الرسميون في الأجهزة والمؤسسات المختلفة.
- العاملون في مجال الدعاية والإعلان والترويج.
- مشرفو المبيعات والتسويق.
- كل من يجد في نفسه الحاجة لهذه الدورة ويرغب بتطوير مهاراته وخبراته.



مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية