فكرة البرنامج:
- التعرف على أحدث المفاهيم والاستراتيجيات في مجال تنظيم وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض.
- تمكين المشاركين من التعرف على طبيعة واستراتيجية التنظيم والإدارة الفعالة.
- التعرف على الأسس العلمية لتنظيم الفعاليات (تنظيم الفعالية، الهدف من الفعالية، الرئيس، جدول الأعمال، إدارة الوقت، تقييم الفعالية، التأكد من تحقيق الاهداف).
- صقل وتطوير مهارات تنظيم المؤتمرات.
- تمكين المشاركين من التخطيط الفعال والناجح للمؤتمر.
- تمكين المشاركين من تنظيم المؤتمرات الناجحة.
- تمكين المشاركين من التقييم الفعال للأحداث الخاصة والمؤتمرات والمعارض والاجتماعات.
- تمكين المشاركين من إدارة الوقت والاستغلال الأمثل للأحداث الخاصة والمؤتمرات والاجتماعات والمعارض والندوات لتحقيق أهداف المنظمة.
المحاور الرئيسية:
- التخطيط للفعاليات والمؤتمرات.
- تنظيم الفعالية أو المؤتمر.
- الترويج للفعاليات والمؤتمر.
- المهام المختلفة لإدارة الفعاليات والمؤتمرات.
- النواحي المالية للمؤتمر.
- وسائل الاتصال ومهارات العلاقة العامة.
- تنظيم المعارض.
- متابعة وتقييم نشاطات المؤتمر والفعالية.