تنمية المهارات الإدارية للموظفين الجدد
تنمية المهارات الإدارية للموظفين الجدد

فكرة البرنامج:
- تزويد المشاركات بالمعارف والمهارات والاتجاهات المطلوب توافرها في الموظف الجديد.
- تنمية مهارات المشاركين بأهم الأساليب الإدارية الحديثة وتقنياتها، التي تمكنهن من استخدم الطرق الحديثة في الإدارة بصورة تحقق أهداف المؤسسة.
- تزويد المشاركين بأحدث المهارات الإدارية والسلوكية لأجل اعداد وتأهيل الموظفين الجدد
- اكتساب مهارات السلوك الوظيفي المتميز.
- التعامل مع الأخرين بفعالية وكفاءة من خلال نظرية السلوك الوظيفي المتميز.
- اكتساب المهارات الضرورية لتغيير المواقف.

المحاور الرئيسية:
1 – المقومات الشخصية للموظف الجديد
2 – المقومات السلوكية للموظف الجديد
أ – العلاقات العامة
   - مهارات التعامل مع زملاء العمل
   - مهارات التعامل مع الرؤساء
   - مهارات التعامل مع الضيوف
   - مهارات التعامل مع رجال الأعمال
ب – الاتصال
   - تعريف الاتصالات الإدارية وأنواعها
   - مهارات الاتصالات الإدارية
   - فاعلية الاتصالات الإدارية
   - معوقات الاتصالات الإدارية
   - التعرف على شبكة السلوك (شبكة سلوك العملاء، شبكة سلوك موظف الشباك)
3 – المقومات النفسية للموظف الجديد:
   - ضغوط العمل
4 – المقومات العلمية للموظف الجديد:
أ - الإلمام بالأساليب الإدارية الحديثة
   - إدارة الوقت
   - إدارة الأولويات
   - الإدارة بالقيم
   - إدارة الأزمة
   - إدارة المعرفة
   - إدارة الجودة الشاملة
ب – السكرتارية التنفيذية الحديثة (الإدارة الحكومية)
   - إدارة الاجتماعات.
   - إعداد الرسائل والتقارير.
   - إعداد المذكرات الإدارية.
   - آليات العمل داخل المكاتب العليا.
5-الوظائف والعمليات الإدارية مفاهيم إدارية (التنظيم- التخطيط- التوجيه- الرقابة- اتخاذ القرارات)
6-التثقيف الوظيفي في بيئة العمل:
الجوانب القانونية للعمل وحقوق جميع الأطراف.
الجانب التطبيقي:
   - التعريف بوظائف السكرتير
   - التعريف بوظائف مدير المكتب
   - التعريف بوظائف موظف الشباك
   - فن كتابة السيرة الذاتية
   - فن المكاتبات الرسمية (الخطاب، المذكرة، التقرير)

الفئات المستهدفة:
- خريجي الجامعات الجدد.
- المتوقع شغلهم وظائف إدارية في مجالات مختلفة في الأعمال والمنظمات الحكومية والخاصة.



المدرب

  • محمد حسان شموط
    ماجستير إدارة تنفيذية ٢٠١٠، مدرب معتمد في الإدارة وتطوير الأعمال من عام ٢٠١٣، متخصص في السلوك التنظيمي والعمل المؤسسي، عمل مع عدد من المؤسسات التدريبية المحلية والعربية كمدرب واستشاري.

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية