التوجيه والإرشاد النفسي والسلوكي للطلاب
التوجيه والإرشاد النفسي والسلوكي للطلاب

فكرة البرنامج:
- تمكين المشاركين من العمل على توجيه الطالب وإرشاده في جميع النواحي النفسية والأخلاقية والاجتماعية والتربوية والمهنية.
- اكساب المشاركين مهارات بحث المشكلات التي يواجهها الطالب سواء كانت شخصية او اجتماعية أو تربوية .
- تمكين المشاركين من اكتشاف مواهب وقدرات وميول الطلاب المتفوقين أو غير المتفوقين على حد سواء.
- اكساب المشاركين القدرة على مساعدة الطلاب على اختيار نوع الدراسة والمهنة التي تتناسب مع مواهبهم وقدراتهم وميولهم واحتياجات المجتمع ، وكذلك تبصيرهم بالفرص التعليمية والمهنية المتوفرة لتزويدهم بالمعلومات وشروط القبول.
- أن يتعرف المشاركين على الاتجاهات الرئيسية في تفسير الاضطرابات السلوكية.
- أن يتعرف المشاركين على الإجراءات السلوكية والوقائية للمشكلات السلوكية.

المحاور الرئيسية:
- المفاهيم والمصطلحات الإرشادية.
- الأهداف العامة للتوجيه والإرشاد السلوكي والنفسي.
- متطلبات لتحقيق التوجيه والإرشاد السلوكي والنفسي.
- مهام المرشد الطلابي ومدير المدرسة والمعلم ورائد الفصل ومعلم النشاطات وولي الأمر في التوجيه والإرشاد.
- الارشاد الطلابي وتأثيره النفسي.
- المشكلات التربوية ودور الإرشاد.
- المشكلات التربوية التي يواجهها التوجيه والإرشاد السلوكي والنفسي للطالب.



المدرب

  • محمد حسان شموط
    ماجستير إدارة تنفيذية ٢٠١٠، مدرب معتمد في الإدارة وتطوير الأعمال من عام ٢٠١٣، متخصص في السلوك التنظيمي والعمل المؤسسي، عمل مع عدد من المؤسسات التدريبية المحلية والعربية كمدرب واستشاري.

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية