فن التعامل مع الآخرين
فن التعامل مع الآخرين

فكرة البرنامج:
- صمم هذا البرنامج التدريبي خصيصاً للقمة القيادة العليا ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بأهم العناصر المرتبطة بالتعامل مع الآخرين وتحقيق فعالية هذا التعامل وصقل مهاراتهم وتنميتها فيما يتعلق بعملية الاتصال.
- تعريف المشاركين بمفهوم السلوك الإنساني ومكوناته، وتحليله، ودوافعه.
- إكساب المشاركين مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني.
- تعريف المشاركين بمهارات الاتصال الإنساني، ومهارات تحليل العلاقات الإنسانية التبادلية.
- إكساب المشاركين مفاهيم وفنون التعامل مع الجمهور، وفنون التعامل مع العملاء.
- إكساب المشاركين مفاهيم وفنون التعامل مع الرؤساء والزملاء في العمل
- إكساب المشاركين مهارات التطبيقات العملية على مهارات التعامل في بيئة العمل.

المحاور الرئيسية:
- المفهوم العام للسلوك الإنساني و صفاته و دوافعه و نتائجه.
- تحليل السلوك الإنساني و سيكولوجياته.
- السيطرة على العقلية في التعامل.
- مهارات الاتصال (التعبير ـ الإنصات ـ التغذية العكسية).
- منظومة التعامل مع الجمهور والانطباع الأولي.
- أجزاء الذات ثلاثية الأبعاد.
- العلاقات التبادلية (المكملة و المتقاطعة و الخفية).
- المهارات السلوكية و الشخصية للتعامل مع الزملاء و المرؤوسين و العملاء.
- أنماط العملاء وكيفية التعامل معهم.
- كيفية مواجهة اعتراضات العملاء.
- مهارات إدارة الحوار والاجتماعات واستخدام الوقت والتفاوض من خلال مختبر تحليل الفعالية في التعامل (استبيان).
- إستراتيجيات التأثير العقلي و العوامل المؤثرة في التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة ولتعامل مع الصراعات (حالات عملية).

الفئات المستهدفة:
- كافة العاملين على مختلف المستويات التنظيمية خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الاتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات وممثلي المبيعات ورجال الأمن والمعلمين وغيرهم.



مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية