فكرة البرنامج:
• الإلمام بأعمال المكاتب الرئيسية
• واكساب المشاركين المهارات الإدارية والسلوكية للسكرتير الناجح.
• التعامل الجيد في المقابلات والاجتماعات الرسمية.
• اكساب المشاركين الأسس المتقدمة في إدارة المكاتب والإدارة التنفيذية.
• صقل مهاراتهم في كيفية التواصل وأسُس التواصل الفعال كتابة واستماعاً وحواراً.
• وتعزيز مهارات التعامل مع الوقت والضغط وعنصر المفاجآت وإدارة التنوع في بيئة عمل القيادات العليا وبقواعد البروتوكول والاتيكيت وإدارة المناسبات.
• تطبيق مهارات العرض والتقديم واستخدام التكنولوجيا المساعدة لذلك.
• تطبيق مبادئ إدارة الوقت باستخدام تطبيقات متنوعة على الحاسب الآلي.
المحاور الرئيسية:
• الادارة العليا واهميتها.
• المهام القيادة للعاملين في المكاتب الادارية العليا.
• مهارات التصرف الصحيح ضمن مكاتب الإدارة العليا.
• مهارات اتخاذ القرارات التنفيذية ضمن مكاتب الإدارة التنفيذية العليا.
• مهارات صنع القرار واتخاذه.
• كيفية الإشراف الفعال والمتابعة التنفيذية.
• طريقة تطوير العمل الإداري والتنفيذي.
• اتخاذ قرارات خاصة بتطوير الأقسام العاملة وإرفادها بالتقنيات الحديثة اللازمة.
• جودة العمل الاداري واهمية متابعتها من الادارات العليا.
• مهارات التفويض.
• الرقابة والمتابعة والتطوير الاداري المستمر.
• تقييم الاداء واعادة هندسة العمليات بناء عليه.
• تقويم العمل الاداري بما يتناسب والتطور المستمر في المنظمة.
• المهارات القيادة ودورها في نجاح الادارة التنفيذية العليا.
• تقليص الأعمال الورقية والروتين
• المهارات المتقدمة للسكرتارية التنفيذية ومدراء المكاتب
• تنظيم الاجتماعات وادارة الوقت التميز في ادارة المكاتب ومهارات الإدارة الفعالة
• المنهج الابتكاري والتفكير الإبداعي لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية
• الإدارة المتقدمة للمكاتب والتخطيط والإعداد والصياغة الدقيقة لمحاضر الاجتماعات
• مهارات ادارة المكاتب للسكرتارية التنفيذية ومديري المكاتب
• مهارات الإدارة الذاتية والسلوكية لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية
• إدارة مراكز المعلومات وتأمين الوثائق والملفات المستندية بالحاسب الآلي
• تطوير الكفاءة الادارية في مكتب الغد
• تنمية مهارات السكرتير الخاص للقيادات العليا
المخرجات:
• مبادئ العمل ضمن مكاتب الإدارة العليا في الشركات الحديثة والمتطورة.
• أساليب اتخاذ القرار المناسب ضمن مكاتب الإدارة وسبل كتابعة تنفيذيه.
• آليات تطوير العمل الإداري وسبل ادخال التقنيات الحديثة في العمل.
• كيفية وضع معايير ودراسة المشاريع والأفكار قبل نقلها من المستوى الإداري إلى الإقرار التنفيذي.
الفئات المستهدفة:
• مدراء وأصحاب الشركات الحكومية والخاصة.
• مدراء مكاتب الإدارة العليا في الشركات والمؤسسات.
• كبار الشخصيات والمسؤولين في الشركة.
• أعضاء الإدارة العليا في الشركة.
• كافة العاملين في مكاتب الإدارة ضمن الشركات.
• كافة الباحثين عن مناهج متقدمة في فن التعامل ضمن مكاتب الإدارة العليا.