مهارات التسويق
مهارات التسويق

المستهدفون:
كافة العاملين على مختلف المستويات التنظيمية ، خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الإتصال المباشر مع الآخرين ، كموظفي الخدمات و مندوبي المبيعات و رجال الأمن و موظفي الشباك ... إلى آخره .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تزويد المشاركين بأهم العناصر المرتبطة بديناميكيات العمل ، و كذلك التفاعل مع الجماعات الإنسانية ، وصقل مهاراتهم في التعامل مع الآخرين ، وتنمية مهارتهم الشخصية المتعلقة بعملية الإتصال ، وكذلك المهارات العملية في التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء و الجمهور .


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج: في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله:
الوحدة الأولي : الأساسيات العقلية للأبعاد السلوكية في التعامل مع الجمهور و تحليل أنماط المتعاملين ، وأساليب الإنصات الفعال ، و المفهوم العام للسلوك الإنساني و دوافعه و نتائجه ، و تحليل هذا السلوك .
الوحدة الثانية : السيطرة العقلية في التعامل و إعتراضات العملاء و كيفية مواجهتها ، والخصائص العملية للعلاقات الفعالة في التعامل مع العملاء والجمهور و تحليل التعاملات ( T . A) المكملة و المتقاطعة ولحظات الحكم .
الوحدة الثالثة : مهارات الإتصال و عناصره و مكوناته ، و التعبير و الإنصات و التعاطف و مهارات الإتصال غير اللفظي ، و تحليل سلاسل الخدمة الرئيسية والفرعية و أسس تدعيم الإتصال ، وتكوين روح الفريق .
الوحدة الرابعة : مهارات التعامل مع مختلف أنماط العملاء و تنمية مهارات مواجهة المشكلات وصناعة القرارات ، إبتكار حلول جديدة و القدرة على إقناع الآخرين منظور الشبكة .


أكاديمية الخليج هي مؤسسة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية