تنمية مهارات مندوبي المبيعات
تنمية مهارات مندوبي المبيعات

المستهدفون:
كافة العاملين بإدارات و أقسام البيع و التسويق من مندوبي المبيعات في كافة المنشآت الإقتصادية والمالية و كذلك القطاع الحكومي .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ):
تنمية المهارات البيعية لدى المشاركين كمهارات الإقناع و الإقتناع و الرد على إعتراضات العملاء والأساسيات العلمية للأبعاد السلوكية في التعامل مع العملاء و تحليل أنماطهم .


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج: في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله:
الوحدة الأولي : المفهوم الحديث للتسويق ( طبيعة و سمات العلميات التسويقية ـ إستراتيجيات التسويق ـ الإستراتيجية الهجومية أو القيادة ـ الإستراتيجية الدفاعية أو التابع ـ المواءمة ـ بحوث السوق كأس لتحديد الإستراتيجية التسويقية ) .
الوحدة الثانية : الإتصال مع العملاء ( مفهوم الإتصال ـ وسائل الإتصال ـ عناصر الإتصال ـ مهارات الإتصال ـ أبعاد الذات الثلاث ـ إستخدام مفهوم العلاقات التبادلية في خلق علاقات تكاملية مع العملاء ـ كيفية تجنب العلاقات المتقاطعة مع العملاء ).
الوحدة الثالثة : المزيج التسويقي ( السلعة و تركيبها و درجة جودتها و مواصفاتها الفنية و مدى إستيفائها لمتطلبات العميل و القابلية للتلف و الحجم ـ السعر و مدى قوته التنافسية و علاقته بالتكلفة ـ التوزيع و مهارات رجال البيع و منافذ التوزيع و مدى إقترابها أو إبتعادها عن العملاء و الفرق بين توزيع الجملة و توزيع التجزئة ) .
الوحدة الرابعة : المزيج الترويجي ( مدى ضرورة المزيج الترويجي ـ التبيين ـ التمييز بعلامة تجارية أو أسم تجاري ـ الضمان ضمني أو صريح ـ خدمات ما بعد البيع ـ الإعلان ـ الترويج ـ تنشيط المبيعات ـ التغيرات السعرية ـ التشكيل ـ التنويع ـ التبسيط ) .


أكاديمية الخليج هي مؤسسة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية