تخطيط الحملات الاعلامية المؤثرة
تخطيط الحملات الاعلامية المؤثرة

المستهدفون:
- العاملون فى المجال الإعلاني.
- العاملون في العلاقات العامة والإعلام والموظفين داخل المؤسسات والشركات.


الهدف من البرنامج التدريبي:
- تعريف المشاركين بأحدث أساليب تخطيط وإدارة وتنفيذ الحملات الإعلامية.
- تعريف المشاركين بأنواع الحملات الإعلامية.
- تنمية مهارات المشاركين في استخدام برامج العلاقات العامة في التأثير.
- تزويد المشاركين بالأسس الفنية والإبداعية فى مجال الإبداع الإعلانى .
- التعرف على مقومات تقييم ودراسة فاعلية الحملات الإعلانية .
- التعرف على المتغيرات التي تتفاعل بالإيجاب والسلب مع المراحل المختلفة للحملات.
- التعرف على الجوانب التى تتحكم فى زيادة التأثير.
- مساعدة المشاركين في تحقيق الاهداف الاستراتيجية بانسيابية وجودة عالية.
- توظيف المشاركين لنقل المعلومات والمعاني والأفكار والمشاعر بين شخص وآخر او بين مجموعة اشخاص لتحقيق هدف ما او غرض معين او توجيه الرأي العام.
- ترجمة الرموز والإشارات في شكل رسالة قابلة للفهم والتمييز من قبل المستقبل او المتلقي.


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج:


المحور الأول: الركائز الأساسية للعلاقات العامة.

المحور الثاني: علاقة العلاقات العامة بالتسويق والهوية.

المحور الثالث: فيليب كوتلر والتسويق الفعال.

المحور الرابع:
- كيف أسوق لفعالياتي عبر حملة إعلامية محترفة؟
- كيفية إعداد الحملة الإعلامية.

المحور الخامس:
- خطوات تنفيذ الحملات الإعلامية المحترفة
- أنواع الحملات الإعلامية.
- نماذج من الحملات الإعلامية:
- دراسات حالة محلية ودولية لإدارة وتنظيم الفعاليات.
- أمثلة عملية وعالمية لمؤتمرات محلية وعالمية ناجحة.
- تقييم نتيجة الحملة الإعلامية.

تطبيقات عملية :
- أسس تصميم وإخراج إعلانات الحملات الإعلانية .
- تأثير مراحل الحملات الإعلانية على أفكار التصميم.
- عناصر التصميم الفعال في الحملات الإعلانية.
- الأسس الفنية في تصميم وإخراج إعلانات الحملات في مراحلها المختلفة.

مخرجات البرنامج:
- اكتساب المشاركين الأسس العامة للحملات الاعلامية الناجحة.
- تمكين المشاركين من خطوات تنفيذ الحملات الإعلامية.
- مناقشة المشاركين للمعلومات والطرق الفنية في مجال الإعلام.
- تمكين المشاركين من المهارات المتقدمة في التعامل الإعلامي الحديث.
- تنمية المهارات العملية في مجال الابتكار الإعلاني في الوسائل الإعلانية المختلفة.
- تلخيص الأسس الفنية والإبداعية فى مجال الإبداع الإعلانى.
- اكتساب القدرة على تقييم ودراسة فاعلية الحملات الإعلانية.
- تمكين المشاركين من المفاهيم النقدية للحملات الإعلامية .
- مناقشة المتغيرات التى تتفاعل بالإيجاب والسلب مع المراحل المختلفة للحملات والجوانب التى تتحكم فى زيادة التأثير.


مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية