مهارات التعامل مع وسائل الإعلام
مهارات التعامل مع وسائل الإعلام

المستهدفون:
مديري و مسئولي و مشرفي إدارات علاقات العملاء و اخصائيو الإست- مسؤولو المؤسسات الذين يتعرضون لمواجهة وسائل الإعلام.
- المتحدثون الإعلاميون باسم مؤسساتهم.
- من يعملون في تحرير الأخبار داخل المؤسسات.
- مسؤولي المواقع الإلكترونية بالمؤسسات. قبال و المراسم.


الهدف من البرنامج التدريبي: تتمثل فكرة هذا البرنامج التدريبي في بيان كيفية التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة من خلال المساعدة في توظيف المهارات الإعلامية في الحياة ، فضلاً عن تأهيل عدد من الصف القيادي بالمؤسسات بمجموعة من المعارف والمعلومات والمهارات في مجال التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة ، لتنعكس إيجابياً على أداء مهامه على الوجه الأكمل ، إيماناً بأهمية وسائل الإعلام في دعم جهود وخدمات المؤسسات باعتبارها جهات تتعامل مباشرة مع الجمهور.

أهداف الدورة
- تعميق الفهم بالإعلام وأدواته .
- التعريف بأسس وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام .
- اكتساب مهارات الحديث للتلفزيون والراديو .
- التعريف بأسس المقابلات وأساليبها المختلفة .
- التمييز بين إيجابيات وسلبيات الإعلام الجديد.
- إكساب المشاركين مهارات الاعلام الناقد.
- حماية المشاركين من الأفكار الهدامة التي انتشرت في الآونة الأخيرة.


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج: - الإعلام تعريفه وأهميته.
- تطور الإعلام ودوره في تغيير الرأي العام.
- أهم أشكال وسائل الإعلام: الصحف، الإذاعة، التلفزيون، الصحافة الالكترونية، الهاتف .
- أساليب إجراء المقابلة.
- كيفية التحضير للمقابلة (صحيفة، إذاعة، تلفزيون): الاستعداد النفسي، الاستعداد المعلوماتي .
- أساليب مواجهة الصحفي.
- مهارات كتابة المقالات.
- طرق انتقاء مصادر الأخبار الموثوقة.
- مخاطر وسائل الإعلام الجديد.
- اخلاقيات التعامل مع وسائل الاعلام.
- المشكلات المتكررة وكيفية التغلب عليه.


أكاديمية الخليج هي مؤسسة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية