المنازعات المصرفية وطرق تسويتها
المنازعات المصرفية وطرق تسويتها

المستهدفون:
مديرو وأعضاء الإدارات القانونية، وإدارات الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية في البنوك والمؤسسات المالية وهيئات أسواق المال والشركات، والإدارات المختصة في وزارة المالية ووزارة الاقتصاد، والسادة القضاة وأعضاء النيابات، وأعضاء لجان تسوية المنازعات.


الهدف من البرنامج التدريبي:
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تعريف المشاركين بطبيعة وخصائص المنازعات المصرفية والقواعد القانونية المنظمة لها وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتعامل معها، ومن ثم، رفع مستوى أدائهم المهني وتجنب المخاطر ذات الصلة.


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج:
- طبيعة وخصائص الأعمال المصرفية
- نطاق المنازعات المصرفية وأنواعها: المنازعات الأساسية، المنازعات بالتبعية
- جهة الاختصاص والفصل في المنازعات المصرفية وصلاحياتها
- الاعتراضات على القرارات الخاصة بالفصل في المنازعات المصرفية
- الدعاوى المصرفية وغير المصرفية
- الاطار التنظيمي لتسوية المنازعات المصرفية
- إجراءات التقاضي الخاصة بالمنازعات
- طرق الفصل في المنازعات المصرفية (الصلح، التسوية، التحكيم)
- تنفيذ قرارات الفصل في المنازعات المصرفية
- القوانين والأنظمة ذات الصلة بالمنازعات المصرفية


مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية