فنون التحفيز في بيئة العمل
فنون التحفيز في بيئة العمل

فكرة البرنامج:
- تعريف المشاركين بكيفية إدارة وتحفيز موظفيهم نحو تحقيق الأداء المتميز.
- تعريف المشاركين بمفهوم ومبادئ التوجيه والتوجيه عن طريق المنافسة وجهاً لوجه.
- تعلم المشاركين كيفية مساعدة موظفيهم على تسخير كامل إمكاناتهم نحو التميز في مكان العمل.
- مساعدة المشاركين في فهم الاحتياجات الشخصية للموظفين وتشجيع التفكير الإبداعي
- تمكين المشاركين من تطبيق المعرفة بشأن الفروق الفردية لتحفيز الآخرين
- تمكين المشاركين من إزالة معوقات التحفيز وتطوير مهارات الأشخاص لتحفيز الآخرين

المحاور الرئيسية:
تحفيز الموظفين
   - أساليب القيادة
   - مجالات يجب على القائد التركيز عليها
   - المستويات الخمسة للقيادة
   - فهم أنواع التحفيز
   - تطبيق نظريات التحفيز في مكان العمل (نظرية ماسلو للحاجات نظرية هيرزبيرق للتحفيز)
   - كيف يمكن للقادة تحفيز الموظفين
   - التخلص من عوائق التحفيز
   - خصائص نظام المكافأت الفعال
   - تحفيز فريق ذو أداء مرتفع
   - مفهوم تفويض الصلاحية

تحفيز التفكير المبدع في مكان العمل
   - ماذا تفعل عند ظهور مشكلة؟
   - شروط صناعة التميز
   - إدارة العنصر البشري
   - لماذا لا يقوم الموظف بما يجب القيام به؟

تبني سلوكيات السعادة في العمل
   - منهجية السبع خطوات لتغيير المواقف
   - تحسين الثقة بالنفس
   - تحسين احترام الذات
   - خصائص الأشخاص الذين يتّسمون باحترام الذات

زيادة إنتاجية العمل بالسعادة:
   - البيئة الفعلية الصحيحة وجو العمل
   - نظام التقدير
   - بروتوكولات العمل السعيد في مختلف المناسبات
   - تحفيز أساليب الإدارة
   - العلاقة السعيدة بين الموظف والمدير
   - نظام المكافآت
      - طريقة الجزرة والعصا لن تزيد السعادة
      - مصادر الطاقة الإيجابية في مكان العمل

مخرجات البرنامج:
   - دراسة نظام المكافأة وما له من مردود ايجابي على المؤسسة
   - فهم ما يحفز الموظفين في أوقات الأزمات والركود
   - كيفية مضاعفة فعالية التقدير والاستفادة منها في ظل ضغط الوقت وقلة الموارد
   - تجهيز المدراء لدعم وتحفيز الموظفين وتقدير انجازاتهم
   - استغلال الممارسات الأفضل المعتمدة في المؤسسات الأخرى وفي المؤسسة نفسها
   - البناء والحفاظ على التقدم والحفاظ على جهود تقديرية متجددة ومناسبة

الفئات المستهدفة:
- تستهدف هذه الدورة جميع الموظفين من جميع المستويات الذين يرغبون في فهم تزيد السعادة الإنتاجية والرضا الوظيفي والحافز، وكذلك تلائم الأفراد الذين يحتاجون إلى تحسين علاقاتهم مع الآخرين على الصعيدين الشخصي والعملي.



المدرب

  • صالح محمد البكري
    مدرب مهارات ادارية وتنمية ذاتية، ومدرب مدربين دولي، ومؤلف مشارك لكتاب تمويل مشاريع رواد الأعمال، وقائد فريق تطوير الابداع وحل المشكلات.

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية