فكرة البرنامج:
• إدراك طبيعة واستراتيجية التنظيم والإدارة الفعالة.
• التمكن من الأسس العلمية لتنظيم الفعاليات، وآليات وضع الخطط العملية التشغيلية.
• تطوير المهارات الشخصية اللازمة لتطبيق أسس وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام ، وفي فنون التعامل مع الجمهور.
• امتلاك المواصفات الشخصية والمهنية الواجب توافرها في المتحدث الإعلامي ودوره ومهامه.
• التمكن من آليات تطبيق قواعد وأسس البروتوكول والإتيكيت.
• اجراءات التقييم الفعال للفعاليات، وكيفية تحديد حاجة المنظمة لأي مناسبة.
المحاور الرئيسية:
• المدخل لعلم وفن تخطيط وإدارة الفعاليات الرئيسية.
• أنواع الفعاليات والمناسبات وكيفية تصنيفها والتعامل معها.
• القواعد الأساسية لعقد المؤتمرات.
• تخطيط وتنفيذ المؤتمرات.
• تخطيط وتنفيذ المعارض.
• المعارض المصاحبة للمؤتمرات.
• الاعتبارات اللازمة لنجاح اعمال المعارض.
• تنظيم الفعاليات، وأهم الإجراءات والتجهيزات اللازمة للفعاليات.
• تخطيط وتنظيم اللجان والفرق المساندة في إدارة الفعاليات.
• تقييم الفاعليات المصاحبة.
المخرجات:
• اكتساب خبرة معرفية بالمفاهيم الأساسية عن تخطيط وتنظيم الفعاليات وإدارتها بنجاح.
• التطبيق لمهارات تخطيط وتنظيم إدارة الفعاليات.
• تطبيق مهارات الإتيكيت والبروتوكول الدولي.
• تنفيذ وتطبيق العمل اللوجستي في إدارة الفعاليات بكفاءة وفعالية.
• توظيف آليات التسويق الدولي والمحلي للفعالية.
• التمكن من وضع حلول عملية للمشكلات والصعوبات والتحديات المتعلقة بالتخطيط والإدارة للفعالية.
• القدرة على وضع اللوائح المنظمة لعمل اللجان المتعلقة بالموارد البشرية والجوانب المالية للفعالية.
• استخدام السلوكيات الفعالة في التحدث أمام الجمهور أثناء والفعاليات، والتغلب على رهبة الوقوف أمام الكاميرا، والتعامل مع الأسئلة الحرجة.