فكرة البرنامج:
• إلمام المشاركين بمفهوم التواصل الإنساني نظرياته وأبعاده ودوره في نجاح الفرد على المستوى الشخصي والاجتماعي والعملي
• تعريف المشاركين على خصائص الاتصال ومعوقاته و أنواعه المختلفة وتأثيره على تطوير الفعالية والكفاءة الإدارية
• إكساب المشاركين المهارات اللازمة التي تساعدهم على تقديم أنفسهم وأفكارهم بأكثر الطرق فعالية وكفاءة
• إكساب المشاركين مهارات التأثير والإقناع وتطوير مهاراتهم فيها لتحقيق الفعالية والكفاءة الإدارية.
• تعريف المشاركين بآليات تفعيل مهارات التأثير والإقناع في بيئة العمل بفعالية وكفاءة.
• اتقان استعمال تقنيات الإنصات الفعال، والتميز في ادارة النزاعات مع الآخرين.
• التعامل مع النقد والإفادة بالرأي بطريقة بناءة.
المحاور الرئيسية:
• صفات الدبلوماسي الناجح.
• أهم مفاتيح و أسرار الشخصية الدبلوماسية.
• قواعد السلوك الدبلوماسي.
• فن الردود الدبلوماسية وأساليب الرد الذكي.
• كفاءة التواصل مع الآخرين.
• توظيف الدبلوماسي للقوة الناعمة.
• الذكاء الدبلوماسي الرقمي.
• الإبداع في الإقناع والتأثير في الآخرين.
• التفاوض، والدبلوماسية المتعددة الأطراف.
• حل النزاعات، والوساطة.
المخرجات:
• تطبيق الدبلوماسية واللباقة لتكون محاورا ذا مصداقية وفعالة.
• إدارة تأثير اتصالاتك على صورتك .
• تحديد أسلوب الاتصال الخاص بك والاستفادة من هذا الأسلوب.
• تطوير مهارات الاستماع وإظهارها .
• فهم أهمية التصورات
• استكشاف الاختلافات في نمط الاتصالات وتعلم كيفية تطوير أسلوبك المرن الخاص.
• التعرف على تأثير الإجهاد على الاتصالات وكيف تكون قادرا على التكيف معها.