سيكولوجية التعامل مع الجمهور
سيكولوجية التعامل مع الجمهور

فكرة البرنامج:
• اكساب المشاركين مهارات التعامل الإيجابي مع فئات الجمهور.
• مساعدة المشاركين على بناء الجسور الأساسية بينهم وبين المترددين على المؤسسة .
• تمكين المشاركين من صياغة قيم للتعامل الإيجابي وتدعيم تلك القيم في الممارسات الإدارية.
• اكساب المشاركين التعرف على الفعاليات التي يمارسها الاخصائي الاجتماعي ومدى تأثيرها في تنمية وتنظيم المجتمع في المجالات الاجتماعية.
• اكساب المشاركين آليات التعامل مع الأنماط المختلفة من البشر والتعرف على متطلباتهم .
• تعريف المشاركين بمفهوم تحليل السلوك الإنساني وفهم دوافعه .
• إكساب المشاركين مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني .
• تعريف المشاركين بمهارات الاتصال الإنساني .
• إكساب المشاركين مهارات تحليل العلاقات الإنسانية التبادلية للحالات المتعامل معها.
• تنمية قدرات المشاركين على اكتساب مهارات الإتصال الفعال وتكوين العلاقات مع الحالات المترددة على المؤسسة.
• بناء الشخصية المهنية الإيجابية للممارسين في مجالات الخدمة الاجتماعية بالمؤسسات وخاصة فيما يتعلق عملهم بالتعامل مع الجمهور.
• ممارسة أهم القواعد الأساسية للتحدث والإستماع والإنصات والتعامل مع الآخرين .
• إتقان مهارة التعامل مع المواقف الصعبة وتحويلها إلى مواقف إيجابية، وتحقيق التفاعل الإيجابي مع الآخرين.

المحاور الرئيسية:
• التعامل مع الجمهور (الأهمية، المبادئ).
• التعامل مع الأنماط المختلفة للشخصيات.
• سمات وأبعاد الخدمة المتميزة للجمهور وتكوين الانطباع الأول.
• مهارات التعامل مع الجمهور وكيفية اكتسابها وبناء الصورة الذهنية .
• استراتيجية استقراء أنماط الجمهور.
• المفهوم العام للسلوك الإنساني وصفاته ودوافعه ونتائجه، وتحليله وسيكولوجياته.
• إدارة توقعات الجمهور وفقا للأنماط الشخصية ، والسلوك اللائق معهم.
• مهارات الإتصال ( التعبير - الانصات - التغذية العكسية ).
• وسائل الاتصال الجماهيري وطرق التأثير في الجمهور بما يتناسب مع حالاتهم.
• كيفية إقناع الآخرين أن يفعلوا ما تريد.
• أساليب التعامل مع الشكاوى والاعتراضات والمواقف الصعبة.
• التطبيقات (حالات عملية).

المخرجات:
في نهاية البرنامج، يتوقع أن يكون المتدرب قادراً على:
•تنمية قدرات المشاركين على اكتساب مهارات الإتصال الفعال وتكوين العلاقات مع زملائهم بالعمل
•بناء الشخصية المهنية الإيجابية
•إتقان مهارة التعامل مع المواقف الصعبة وتحويلها إلى مواقف إيجابية
•تحقيق التفاعل الإيجابي مع الآخرين
•اكتساب مهارات حسن الإصغاء والاستماع.
•اكتساب الخبرات في مجال التواصل مع الآخرين والتعامل معهم

الفئات المستهدفة:
• الموظفون والمشرفون والمدراء الذين يسعون إلى تحسين مهارات التواصل داخل وخارج العمل.
• كل من له صلة وعلاقة عمل مع الآخرين، سواء كانوا مدراء أو موظفين، وأيا كان المستوي الإداري أو الوظيفي لهم.
• الموظفون والعاملون في الدوائر والأقسام في البنوك والمؤسسات المالية والحكومية في مختلف التخصصات
• الافراد الذين تتطلب طبيعة اعمالهم التواصل الدائم مع العملاء الداخليين والخارجيين.



المدرب

  • أيمن سليمان
    محامي، ومستشار قانوني، حاصل على الماجستير في القانون من جامعة شمال القوقاز - روسيا
  • من 1 الى 2 فبراير 2023
  • 1000 ريـــال قطري
  • من الساعة 09:00 إلى 1:00 ظهرًا
  • 2 أيام تدريب
  • 8 ساعات تدريبية
  • برامج التواصل والإعلام والعلاقات العامة
  • دورة حضورية
  • يسمح التدريب الحضوري للمشاركين المحصنين (الذين تم تطعيمهم أو المتعافين من عدوى كوفيد-١٩) بنسبة ٧٠٪؜ وغير المحصنين بنسبة ٣٠٪؜.
  • 8856 3310 974+ / 3311 6643 974+
  • info@ka.com.qa

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية