فكرة البرنامج:
• إدراك طبيعة واستراتيجية التنظيم والإدارة الفعالة.
• التمكن من الأسس العلمية لتنظيم الفعاليات، وآليات وضع الخطط العملية التشغيلية.
• تطوير المهارات الشخصية اللازمة لتطبيق أسس وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام ، وفي فنون التعامل مع الجمهور.
• امتلاك المواصفات الشخصية والمهنية الواجب توافرها في المتحدث الإعلامي ودوره ومهامه.
• التمكن من آليات تطبيق قواعد وأسس البروتوكول والإتيكيت .
• اجراءات التقييم الفعال للفعاليات، وكيفية تحديد حاجة المنظمة لأي مناسبة.
• تعريف المشاركين على أهم الاستراتيجيات المتبعة في إعداد الحملات الإعلامية.
• تزويد المشاركين بأهم الأدوات والمهارات اللازمة لإطلاق الحملة الإعلامية.
المحاور الرئيسية:
• المدخل لعلم وفن تخطيط وإدارة الفعاليات الرئيسية.
• نبذة تاريخية عن علم التخطيط للفعاليات وأهم المراحل والتطورات المرتبطة
• أنواع الفعاليات والمناسبات وكيفية تصنيفها والتعامل معها
• تخطيط وتنفيذ المعارض.
• تنظيم الفعاليات، وأهم الإجراءات والتجهيزات اللازمة للفعاليات.
• تخطيط وتنفيذ المؤتمرات .
• تخطيط وتنظيم اللجان والفرق المساندة في إدارة الفعاليات.
• التخطيط للحملة الإعلامية:
• التخطيط للحملة الإعلامية (إعداد وتأطير الحملة)
• استراتيجية الحملة.
• تطبيق الحملة.
• اتصالات الحملة.
المخرجات:
• اكتساب خبرة معرفية بالمفاهيم الأساسية عن تخطيط وتنظيم الفعاليات وإدارتها بنجاح.
• التطبيق لمهارات تخطيط وتنظيم إدارة الفعاليات.
• تطبيق مهارات الإتيكيت والبروتوكول الدولي .
• تنفيذ وتطبيق العمل اللوجستي في إدارة الفعاليات بكفاءة وفعالية.
• توظيف آليات التسويق الدولي والمحلي للفعالية.
• التمكن من وضع حلول عملية للمشكلات والصعوبات والتحديات المتعلقة بالتخطيط والإدارة للفعالية.
• القدرة على وضع اللوائح المنظمة لعمل اللجان المتعلقة بالموارد البشرية والجوانب المالية للفعالية.
• استخدام السلوكيات الفعالة في التحدث أمام الجمهور أثناء والفعاليات، والتغلب على رهبة الوقوف أمام الكاميرا، والتعامل مع الأسئلة الحرجة.