فكرة البرنامج:
• تزويد المشاركين بالمهارات الحديثة في بناء وإدارة فرق العمل أثناء الأزمة.
• اكتساب مهارات اختيار فريق العمل، كيف تصبح قائداً مميزا لفريق العمل يعمل في أجواء مضطربة.
• التعرف على مهارات تطوير وتدريب فرق العمل للتأقلم مع الأزمة.
• تمكين المشاركين من مفهوم اتصال الأزمة.
• تمكين المشاركين من المهارات الاتصالية لإدارة الأزمات.
• تقييم وترتيب أولويات الأبعاد المتعلقة بإدارة التواصل عند الأزمات.
• تحليل وتفسير نتائج إدارة التواصل عند الأزمات لفريق العمل.
المحاور الرئيسية:
• مهارات العمل ضمن الفريق إدارة الأزمة.
• أساليب إدارة فريق العمل. وقت الأزمات.
• العوامل المؤثرة على فعالية فريق العمل.
• الاتصالات بين أفراد الجماعة.
• القيادة الفعالة لفرق العمل.
• طرق اتخاذ القرارات الفعالة داخل المجموعة.
• إدارة ومواجهة النزاع والصراعات بين أعضاء فرق العمل.
• إرساء قواعد العمل ودعم وتحفيز فريق العمل.
• أساليب تحسين قدرة فريق العمل في إدارة الأزمات.
• استراتيجيات يمكن استخدامها من قبل فريق العمل لإدارة الأزمات.
• أبعاد إدارة التواصل لفريق العمل عند الأزمات، ونتائج تلك العملية على قوة العمل الجماعي.
المخرجات:
• تحسين توظيف قوة وإمكانيات فرقهم أثناء الازمات.
• اكتشاف حلولاً جديدة لدفع فعالية وانسجام الفريق وقت الازمة.
• التعرف على طرق تحفيز الفريق وبناء الالتزام لديه.
• تطبيق الإستراتيجيات والأساليب الفعالة لإدارة الأزمات عند وقوعها.
• الإلمام بقواعد التحليل وللأزمات والأثار المترتبة عليها.
• الإلمام بكيفية إعادة المنظومة الأدارية وفق المتغيرات والمؤثرات للأزمة.
• اكتساب المهارات الاتصالية الضرورية لإدارة الأزمات.
• تحديد الاستراتيجيات الاتصالية الملائمة لمواجهة الأزمات.
الفئات المستهدفة:
• القيادات الإدارية.
• مدراء المشاريع.
• أفراد فريق المشروع.