إدارة الغضب والتميز في التعامل مع العواطف
إدارة الغضب والتميز في التعامل مع العواطف

فكرة البرنامج:
• فهم كيف ترتبط الهياكل الفكرية بمشاعرنا وتؤثر على سلوكنا.
• تقييم وتحليل الغضب في الشخص المقابل وكيفية التعامل معه.
• تعلم وتطبيق فن التواصل الناجح لتجنب الغضب وأسبابه.
• معرفة وتطبيق أحدث الأساليب الفعالة في إدارة الغضب.
• زيادة الوعي العاطفي لتخفيض الغضب بشكل كبير والتعافي من المشاعر السلبية.
• تعلم كيف نختبر الإجهاد وكيفية تحويله إلى عواطف مفيدة لاستعادة السيطرة على الشعور.

المحاور الرئيسية:
مفهوم الغضب:
• تعريف الغضب.
• درجات الغضب.
• مظاهر الغضب.
• أسباب العصبية والغضب.
التعامل مع غضب الآخرين:
• أسباب الغضب أثناء الحوار وكيفية تجنبه.
• مهارات الحوار والتفاوض.
• كيف تتعامل مع الشخص الغاضب.
• كيفية امتصاص غضب الآخرين.
مهارات في الذكاء العاطفي:‏
• كيفية إدراك العواطف بدقة‏.
• استخدام العواطف لتسهيل التفكير‏.
• فهم المعاني العاطفية.
• عبر عن عواطفك باستخدام‏ اللغة.‏
• إدارة العواطف.
أدوات لتنظيم عواطفك:‏
• رؤية الجانب الآخر‏.
• إدارة الذات والوعي الذاتي‏.
• الاستسلام دون الاستسلام‏.
اكتساب السيطرة‏:
• استخدام أفكار التأقلم‏.
• استخدام تقنيات الاسترخاء‏.
• جمع كل شيء معًا.
• فهم العواطف وكيفية إدارتها في مكان العمل‏.
• دور الذكاء العاطفي في العمل‏.
• الاختلاف بشكل بناء‏.

الفئات المستهدفة:
• موظفو السكرتارية والعلاقات العامة ومدراء المكاتب.
• المنسقون والمشرفون والذين تتطلب طبيعه عملهم إدارة الوقت بدقة.
• الوظائف التي لها احتكاك وتواصل مستمر مع المراجعين والرؤساء.
• كل من يرغب بتطوير مهاراته وخبراته ويرى الحاجة إلى هذه الدورة.



المدرب

  • صيته الصعاق
    مدرب دولي معتمد، حاصلة على رخصة مستشار إداري ورخصة علم نفس متقدم من جامعة ستانفورد الأمريكية. رئيسة الملتقى الثقافي الأول بأسيا وأمريكا الشمالية ورئيسة التطوير المهاري سابقاً، مدرب ميداني لخريجي جامعة قطر للبنات، محاضر عام في العديد من المؤسسات والجامعات ومراكز التدريب، خبير التخطيط التنموي والتطوير، مدير علاقات عامة، باحثة وكاتبة في مجال القضايا الثقافية والشرعية.

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية