إدارة الأداء الوظيفي
إدارة الأداء الوظيفي

فكرة البرنامج:
ادارة الاداء الوظيفي واحدة من اهم وظائف ادارة الموارد البشرية واكتساب مهارات وخبرات عملية في تقييم الاداء ضرورة لنجاح الخطط الادارية والتشغيلية بالمؤسسات. لذلك صمم هذا البرنامج لإكساب المشاركين الخبرات والمهارات والتطبيقات العملية المستخدمة في تقييم اداء مرؤوسيهم وتحليل اسباب انخفاض الاداء وكيفية الاستفادة من مستويات الاداء المتميزة. لذا جاء هذا البرنامج ليثبت أن إدارة أداء الموظف تدور حول مواءمة أهداف الوزارة مع الإجراءات المتفق عليها من الموظفين، والمهارات، ومتطلبات الكفاءة، وخطط التطوير، وتقديم النتائج، وينصب التركيز على التحسين والتعلم والتطوير من أجل تحقيق استراتيجية العمل الشاملة وخلق قوة عاملة عالية الأداء.

أهداف البرنامج:
- يركز على إدارة الأداء كعملية مستمرة تقود التطوير حيث ينظر إلى التقنيات التي تعترف وتنفذ الحلول لدعم النتائج على المدى الطويل.
- تساعدك على تعلم كيفية إدارة المشكلات والأهم من ذلك، مساعدتك على تطوير الأدوات لخلق ثقافة ثقة وأداء عالي التأثير.
- فهم عملية إدارة الأداء وخلق ثقافة التطوير المهني وتحسين المحادثات القائمة على النتائج وبناء الثقة والتحفيز والالتزام وتحديد أهداف الموظف والدوافع.
- كيفية ربط أهداف الموظفين الفردية بمهمة المنظمة وخططها الاستراتيجية، لدى الموظف مفهوم واضح حول كيفية مساهمته في تحقيق الهدف العام للأعمال.
- كيفية التركيز على وضع أهداف وتوقعات أداء واضحة من خلال استخدام النتائج والأفعال والسلوكيات.
- طرق تحديد خطط التنمية الواضحة كجزء من العملية.
- إجراء مناقشات منتظمة طوال دورة الأداء التي تشمل أشياء مثل التدريب والتوجيه وردود الفعل والتقييم.
- تعلم المشاركون التقنيات الأساسية في الأداء الوظيفي، مما يخلق الاحترام ويبني العلاقة ويفشل النزاعات المحتملة عند الضرورة.

المحاور الرئيسية:
- رصد ومراجعة أهداف الموظف.
- تنفيذ حلول التطوير.
- تعزيز ومكافأة التنمية.
- وضع الحدود مع تجنب الصراع.
- تطوير مجموعة أدوات إدارة الأداء.
- مجالات الاهتمام في إدارة الأداء.
- أهداف إدارة الأداء ووظائف إدارة الأداء.
- تقييم الأداء، وفوائد إدارة الأداء.
- مكونات إدارة الأداء.
- مراجعة مستويات الأداء المختلفة.
- التقييم الموضوعي وتقييم الأداء.
- كانت تلك أبرز مفردات دورة تعزيز عمليات إدارة الأداء للموظف.

مخرجات البرنامج:
- تعزيز جانب المعرفة بإدارة الأداء الوظيفي وكيفية موائمتها وربطها بأهداف الوزارة.
- تعزيز جانب كيفية إدارة المشكلات وتطوير الأدوات.
- تعزيز جانب الثقة والتحفيز والالتزام.
- تعزيز جانب أهمية وضع الأهداف والدوافع.
- تعزيز جانب رفع مهارة التعامل مع التحديات والصعوبات.

الفئات المستهدفة:
- جميع العاملين بإدارات الموارد البشرية وشؤون الموظفين .
- مدراء ومسؤولى إدارات الموارد البشرية وشؤون الموظفين .
- مسؤولى التدريب والتنظيم والتطوير الإدارى والوظيفى .
- من يتم إعداده لشغل وظائف أعلى فى المؤسسة .
- جميع العاملين والمديرين المهتمين بتلك الموضوعات الحيوية .



المدرب

  • صالح محمد البكري
    مدرب مهارات ادارية وتنمية ذاتية، ومدرب مدربين دولي، ومؤلف مشارك لكتاب تمويل مشاريع رواد الأعمال، وقائد فريق تطوير الابداع وحل المشكلات.

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية