مهارات التعامل مع الآخرين
مهارات التعامل مع الآخرين

فكرة البرنامج:
- تنمية مهارات المشاركين في اجراء الحوار، وتعزيز قدراتهم باستخدام وسائل الإقناع في تعاملهم مع الآخرين.

المحاور الرئيسية:
- مفهوم الحوار واهميته.
- عناصر ومراحل عملية الحوار.
- قواعد وأسس الحوار.
- مهارات الإصغاء والإنصات.
- مفهوم الإقناع واهميته.
- مهارات الإقناع واساليب التعامل مع المتحاورين.
- الفرق بين الإقناع والتأثير.
- أساليب التأثير والإقناع الفعال.

مخرجات البرنامج:
- تعريف مفهوم التواصل الفعال.
- التواصل مع الآخرين بفعالية والتعامل معهم بكفاءة عالية بما ينعكس إيجابيًا على الأداء الفردي والمؤسسي.
- تطبيق مهارة ادارة الاختلاف وما يلزم لإتقانها وتقليل الخلافات.
- تطبيق المهارات اللازمة للتواصل بشكل فعال.
- تحسين القدرة على التواصل مع ثقافات مختلفة.
- استعمال تقنيات الإنصات الفعال.
- إدارة النزاعات مع الآخرين.
- إكساب المشاركين مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني.

الفئات المستهدفة:
- الموظفون والمشرفون والمدراء الذين يسعون إلى تحسين مهارات التواصل داخل وخارج العمل.
- كل من له صلة وعلاقة عمل مع الآخرين، سواء كانوا مدراء أو موظفين، وأيا كان المستوي الإداري أو الوظيفي لهم.
- الموظفون والعاملون في الدوائر والأقسام في البنوك والمؤسسات المالية والحكومية في مختلف التخصصات، والافراد الذين تتطلب طبيعة اعمالهم التواصل الدائم مع العملاء الداخليين والخارجيين.



المدرب

  • ليلى سليمان العنزي
    ماجستير اصول تربيه وماجستير مهني في التنميه البشريه. مدرب مدربين في برامج التفكير والابداع من مركز ديبونو . ومدرب مايكروسوفت خبير . قدمت العديد من الدورات في مجال التربيه والتعليم والتنميه البشريه والتكنولوجيا.

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية