فكرة البرنامج:
إن المعاملة الراقية هي أسلوب حياة متفق عليها عالمياً، ولا شك أننا جميعا ً نحتاج لأن نعرف الكثير عن هذه الطرق وهذا الأسلوب الراقي للتعامل في أسلوب الحياة ككل و الحياة العملية بشكل خاص ومن هنا جاءت فكرة هذا البرنامج لتطوير مهارات الإتيكيت الوظيفي.
- إكساب المشاركين المعرفة الكاملة بمفاهيم وأساسيات الإتيكيت.
- إكساب المشاركين المعرفة والمهارات اللازمة والمتعارف عليها دولياً في التعامل مع كبار الشخصيات والضيوف الرسميين وفي مختلف المناسبات والفعاليات والمحافل المحلية والدولية.
- تبسيط مفاهيم الإتيكيت استكشاف علاقتها العضوية بالسلوكيات الفردية اليومية.
- توضيح مدى العلاقة بين قواعد الإتيكيت الدولية ومبادئ وأساسيات كل من الثقافة الإسلامية، والعادات والتقاليد والأخلاق العربية.
- اكساب المشاركين المعرفة والمهارات اللازمة في تنظيم لقاءات التباحث والتفاوض، والاجتماعات الرسمية والاحتفالات الرسمية والعامة وفقاً لقواعد الإتيكيت الدولية.
- اكساب المشاركين المهارات اللازمة في مجال الإتيكيت الاجتماعي وتنمية مهاراتهم، لتطبيق الإتيكيت في حياتهم الاجتماعية وتعاملاتهم اليومية ومواجهة مختلف الظروف لدى الطرف الآخر.
المحاور الرئيسية:
- مفهوم الإيتكيت وأهميته
- إيتكيت المقابلة الشخصية
- إيتكيت حدود الزمالة بين الرجل والمرأة
- دبلوماسية التعامل مع مدير العمل
- إيتكيت قروبات العمل الواتساب
- إيتكيت الرد على الهاتف
- إيتكيت المكاتب
- إيتكيت خدمة العملاء
- إيتكيت الاجتماعات
- إيتكيت المؤتمرات
- إيتكيت المراسلات
- إيتكيت حفلات العمل .
الفئات المستهدفة:
- الراغبون في تطوير مهاراتهم الاحترافية في مهارات الإتيكيت من مختلف التخصصات.
- شاغلي الوظائف العليا والمدراء التنفيذيين والمدراء الذين يبحثون عن التفوق والتميز.
- أعضاء الإدارة العليا والوسطى.
- المرشحين لتولي هذه الوظائف التي تسعى إلى النجاح في مواجهة ضغوط العمل والمواقف الصعبة والتميز في الأداء سلوكا وعملاً.
- جميع من يرغب في تطوير مهارات الإتيكيت الوظيفي .