بروتوكول وفن التعامل مع الشخصيات الهامة
بروتوكول وفن التعامل مع الشخصيات الهامة

فكرة البرنامج:
- تزويد المشاركين بالمعارف والمعلومات المتعلقة بأساليب التعامل مع كبار الشخصيات ..
- إكسابهم مهارات تطبيق هذه المعارف والأساليب والمبادئ بما يحقق فعاليتهم فى التعامل.
- تعريف المشاركين بمفهوم وأهمية البروتوكول والإتيكيت ومبادئهم.
- تمكين المشاركين من قواعد وأساليب إجراء البروتوكول والاتيكيت فى المــــؤسسات.
- إكساب المشاركين مهارات تقديم الصورة المشرفة تجاه الضيوف الرسميين وكبار الشخصيات.
- تطوير المهارات الشخصية اللازمة لتطبيق قواعد وأسس المراسم والبروتوكول .
- التعرف على ماهية تطبيق السلوك‬ ‫الدبلوماسي الرفيع ‬‫في التعامل مع كبار‬الشخصيات.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
- تمكين المشاركين من مهارات الإستقبال والتوديع للضيوف الرسميين وكبار الشخصيات .
- تمكين المشاركين من إعداد وإدارة جدول زيارة كبار الشخصيات .
- معرفة المشاركين بأهم الأخطاء الشائعة خلال برامج الزيارات لكبار الشخصيات وتجنبها.
- كيفية التعامل مع المواقف المختلفة التي تتطلب الإلمام بقواعد المعاملات ، والمراسم الرسمية.
- اكساب المشاركين بمهارات استخدام الموائد الرسمية والتعرف على اتيكيت المائدة، والضيافة والملابس من وجهة نظر إحترافية.

المحاور الرئيسية:
تعريف والتمهيد:
    - طبيعة البشر و مكونات الشخصية.
    - اساليب التعرف على مفاتيح الشخصية .
    - سمات و خصائص كبار المسؤولين وأنماطهم.
    - تكوين الانطباعات والانطباع الأول
    - فن السلوك الراقي مع الشخصيات الهامة
    - البروتوكول للقيادات العليا.
مهارات البروتوكول والاتيكيت في التعامل مع كبار الشخصيات:
    - مهارات الإتصال الفعال اللازم في مكاتب الإدارات العليا للعمل في المراسم.
    - اتيكيت التقديم والمصافحة والتعارف
    - اتيكيت تقديم بطاقة التعريف
    - اتيكيت الاستقبال الرسمي
    - إتيكيت الزيارات واللقاءات الرسمية
    - مهارات العرض أمام كبار الشخصيات
    - مهارات الاتصال مع كبار الشخصيات
    - الدعوات الرسمية
    - إتيكيت احترام المواعيد
    - إتيكيت الاعتذار عن الخطأ
    - اتيكيت الحديث
    - إتيكيت المائدة
    - إتيكيت الملابس
فن المرافقة و التعامل مع كبار الشخصيات:
    - التعامل مع كبار الشخصيات
    - آداب المرافقة
    - التميز في التمثيل الداخلي و الخارجي
    - فهم أنماط الشخصية المختلفة
    - التعامل مع الشخصيات الصعبة
    - الذكاء الاجتماعي و الانفعالي
    - أخلاقيات التعامل مع كبار الشخصيات
    - استراتيجيات التعامل مع كبار الشخصيات وأهم الأخطاء الشائعة فيها

الفئات المستهدفة:
- الراغبون في تطوير مهاراتهم الإحترافية في بروتوكول وفن التعامل مع الشخصيات الهامة من مختلف التخصصات.
- مديري ومسئولي ومشرفي إدارات علاقات العملاء ومسئولي الإستقبالات والضيافة
- مديرى العموم وأعضاء مجالس الإدارات.
- مرافقى كبار الشخصيات وكافة المهتمين والراغبين بتطوير مهاراتهم الشخصية في هذا المجال.
- من يتطلب عملهم التعامل مع الشخصيات الهامة وكبار الضيوف.



المدرب

  • أ. فاطمة المعاضيد
    أخصائي ومدربة فن البروتوكول وفعاليات، خريجة جيل الإبداع من متاحف قطر، بخبرة وممارسة في القيادة الإبداعية، وإدارة المؤسسات الفنية والثقافية، شغلت عدداً من الوظائف في التدريس والترجمة والإدارة
  • من 12 الى 14 سبتمبر 2021
  • 1950 ريـــال قطري
  • مسائي
  • 3 أيام تدريب
  • 12 ساعات تدريبية
  • برامج الدبلوماسية والبروتوكول
  • دورة حضورية
  • يسمح التدريب الحضوري للمشاركين المحصنين (الذين تم تطعيمهم أو المتعافين من عدوى كوفيد-١٩) بنسبة ٧٠٪؜ وغير المحصنين بنسبة ٣٠٪؜.
  • 3311 6643 974+
  • info@ka.com.qa

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية