إستراتيجيات التسويق الحديثة
إستراتيجيات التسويق الحديثة

فكرة البرنامج:
- تنمية مهارات المشاركين في الإلمام بالإستراتيجيات التسويقية الحديثة و العمل على تطبيقها بهدف تنشيط عمليات البيع و رفع القوى التنافسية لمنشأتهم .
- إثراء المشاركين بالمفاهيم والأسس والمبيعات والحفاظ على علاقات أفضل مع العملاء.
- إثراء المشاركين بالمفاهيم والأسس الحديثة في مجال التسويق والمبيعات.
- التعرف على العملية التسويقية ودور عناصر المزيج التسويقي فيها.
- تنمية المهارات اللازمة في مجال وضع الخطط التسويقية وإعداد للحملات الترويجية وقياس النتائج.
- معرفه أسس التسويق والخطط الاستراتيجية.

المحاور الرئيسية:
- المفهوم الحديث للتسويق وإستراتيجياته (الأثر على المبيعات ـ أساسيات السوق ـ بحوث التسويق ـ إستراتيجية القائد أو التابع ) .
- طبيعة ومفهوم وأهداف بحوث التسويق و مجالاتها (خطوات البحث العلمي في مجال بحوث التسويق ـ بحوث المستهلك ـ بحوث المنتج ـ التحليل الكمي في بحوث التسويق ـ سيكولوجية المستهلك ـ تخطيط المنتجات) .
- المزيج التسويقي للمنشآة وإستراتيجيات التسويق (المنتج ـ السعر ـ التوزيع ) .
- أساليب تطوير السياسات البيعية و إستراتيجيات التسويق (إستراتيجية تجزئة السوق ـ إستراتجية البرنامج التسويقي ـ إستراتيجية تخطيط المنتجات ـ إستراتيجية التسعير ـ إستراتيجية الإعلان و الترويج ـ إستراتيجية التوزيع ـ الإستراتيجية التنافسية ) .
- متابعة و تقييم الأداء التسويقي (نظام المعلومات التسويقية ـ تقارير رجال البيع ـ أساليب جمع البيانات ـ التغذية العكسية ) .
- المنافسة المحلية والعالمية وإستراتيجيات التخطيط الحديثة لمواجهتها.
- برامج الولاء وجذب العملاء.
- التعريف بقطاعات السوق وأهدافه.
- القدرة على تحليل العوامل الداخلية والخارجية للمؤسسة.
- وضع الخطط الاستراتيجية للتسويق.

مخرجات البرنامج:
- الفهم الصحيح لمعني التسويق
- الفرق بين التسويق والتسويق الرقمي
- القدرة على تحليل الوضع العام للمؤسسات وتحديد الفرص المتاحة والتهديدات الخارجية.
- القدرة على تحديد نقاط القوة والضعف في المؤسسة أو المشروع.
- الأسس الذي يتم من خلالها تطوير الأعمال.

الفئات المستهدفة:
- مديرين التسويق وموظفي قسم التسويق في كافة المنشآت و المنظمات



مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية