العلاقات العامة والتعامل مع الجهات الرسمية - مهارات الاتصال
العلاقات العامة والتعامل مع الجهات الرسمية - مهارات الاتصال

فكرة البرنامج:
- تزويد المشاركين بالمعرفة والمعلومات حول ما هية إدارة العلاقات العامة في مؤسسات الأعمال باعتبارها العنصر الأول من عناصر البناء المؤسسي والاداري.
- إكساب المشاركين المهارات اللازمة لتخطيط إدارة العلاقات العامة وتنظيمها وتنميتها وتطويرها من اجل المحافظة عليها.
- تزويد المشاركين بمهارات الأداء المتميز في نشاط العلاقات العامة، بعيداً عن التقليدية.
- تزويد المشاركين بالاستراتيجيات الحديثة للتعامل وكسب الجمهور الداخلي والخارجي للمنظمة.
- تعريف العلاقات العامة ووسائل الاتصال الجماهيري، و تحديد دور العلاقات العامة في تحسين وتطوير العمل.
- إتقان فن التعامل مع الاخرين، وتحليل أنماط السلوك الفردي والسلوك التنظيمي.

المحاور الرئيسية:
1- الاتصال مفهومه وأهميته:
   - تعريف الاتصال وعناصر العملية الاتصالية.
   - انواع الاتصال وأهدافه.
   - الاتصال الشخصي في العلاقات العامة.
   - الاتصال والعلاقات العامة.
   - جهاز العلاقات العامة.
   - أهمية الاتصال في العلاقات العامة.

2-إستراتيجية العلاقات العامة داخل المؤسسة:
   - مفهوم المؤسسة.
   - الاتصال الداخلي والخارجي للمؤسسة.
   - إستراتيجية اتصال المؤسسة.
   - إستراتيجية العلاقات العامة داخل المؤسسة.
   - وسائل العلاقات العامة، وتنظيم نشاطها.
   - تطور وظيفية العلاقات العامة وأساليب الاتصال بها.

3- العلاقة بين وسائل الإعلام والعلاقات العامة.

4- دور العلاقات العامة في رسم خريطة طريق للجهات للوصول إلى المعلومة الصحيحة.

5- دور العلاقات العامة في الجهات الرسمية
   - التوعية والإرشاد.
   - الوقوف على رأي الجمهور.
   - كسب تأييد الجماهير.
   - الاهتمام بالشكاوى.
   - حسن المعاملة.
   - الحملات الدعائية.

الفئات المستهدفة:
- مديرو ورؤساء الأقسام والعاملون في مجال العلاقات العامة.



المدرب

  • موزة آل اسحاق

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية