فكرة البرنامج:
- تزويد المشاركين بالمعرفة والمعلومات حول ما هية إدارة العلاقات العامة في مؤسسات الأعمال باعتبارها العنصر الأول من عناصر البناء المؤسسي والاداري.
- إكساب المشاركين المهارات اللازمة لتخطيط إدارة العلاقات العامة وتنظيمها وتنميتها وتطويرها من اجل المحافظة عليها.
- تزويد المشاركين بمهارات الأداء المتميز في نشاط العلاقات العامة، بعيداً عن التقليدية.
- تزويد المشاركين بالاستراتيجيات الحديثة للتعامل وكسب الجمهور الداخلي والخارجي للمنظمة.
- تعريف العلاقات العامة ووسائل الاتصال الجماهيري، و تحديد دور العلاقات العامة في تحسين وتطوير العمل.
- إتقان فن التعامل مع الاخرين، وتحليل أنماط السلوك الفردي والسلوك التنظيمي.
المحاور الرئيسية:
1- الاتصال مفهومه وأهميته:
- تعريف الاتصال وعناصر العملية الاتصالية.
- انواع الاتصال وأهدافه.
- الاتصال الشخصي في العلاقات العامة.
- الاتصال والعلاقات العامة.
- جهاز العلاقات العامة.
- أهمية الاتصال في العلاقات العامة.
2-إستراتيجية العلاقات العامة داخل المؤسسة:
- مفهوم المؤسسة.
- الاتصال الداخلي والخارجي للمؤسسة.
- إستراتيجية اتصال المؤسسة.
- إستراتيجية العلاقات العامة داخل المؤسسة.
- وسائل العلاقات العامة، وتنظيم نشاطها.
- تطور وظيفية العلاقات العامة وأساليب الاتصال بها.
3- العلاقة بين وسائل الإعلام والعلاقات العامة.
4- دور العلاقات العامة في رسم خريطة طريق للجهات للوصول إلى المعلومة الصحيحة.
5- دور العلاقات العامة في الجهات الرسمية
- التوعية والإرشاد.
- الوقوف على رأي الجمهور.
- كسب تأييد الجماهير.
- الاهتمام بالشكاوى.
- حسن المعاملة.
- الحملات الدعائية.
الفئات المستهدفة:
- مديرو ورؤساء الأقسام والعاملون في مجال العلاقات العامة.