مدخل إلى التسويق الإلكتروني
مدخل إلى التسويق الإلكتروني

فكرة البرنامج:
تحول التسويق الإعلامي الرقمي –مع جائحة كورنا_ لواحدة من الأساسيات الهامة والضرورية لأي جهة تطمح في التطوير والاستمرار والبقاء في ظل هذا العصر الرقمي المتسارع الذي نعيشه، فطرق التسويق تغيرت وتطورت بشكل لم يسبق له مثيل، وغدت هذه الوسائل في ظل ما بات يعرف بالواقع الاعتيادي الجديد من الأمور الملحة التي يتوجب الاهتمام بها والاستثمار فيها بشكل متزايد لكسب رهانات المستقبل.
في هذا البرنامج التدريبي الخاص بأساسيات التسويق الرقمي، نسعى لتحقيق الأهداف التالية:
- يتعرف المشاركون على مفاهيم التسويق الرقمي وأحدث طرق التنفيذ وتخطيط الحملات الرقمية.
- يتمكن المتدربون من العمل على وضع استراتيجية خاصة بالإعلام الرقمي
- يتدرب المشاركون على تطبيق أساسيات الإعلام الرقمي في تواصلهم الداخلي والخارجي للمؤسسة.
- تمكنهم من إدارة الحملات الإعلامية الرقمية والوصول إلى الجمهور المستهدف.
- تعريفهم برسالة ورؤية وأهداف المؤسسة من خلال منصات التواصل الاجتماعي.
- رسمهم لصورة ذهنية جيدة عن المؤسسة لدى جمهور العالم الرقمي.
- وضعهم لآليات وإجراءات وسياسة العمل الخاصة بالمؤسسة في مجال التسويق الرقمي.

المحاور الرئيسية:
الوحدة التدريبية 1: مقدمة إلى عالم التسويق الإلكتروني
- أهمية الدورة
- مقدمة عن التسويق الرقمي
- التسويق الرقمي والتسويق التقليدي !!؟؟
- مصطلحات ومفاهيم أساسية في التسويق الرقمي
- التطور الرقمي وتأثيره على المستقبل بعد جائحة كورونا

الوحدة التدريبية 2: الإعلام الرقمي Digital Media
- الحضور الإلكتروني الفعال
- بناء استراتيجية للإعلام الرقمي والتواصل الاجتماعي
- الرؤية والرسالة والأهداف الإعلامية.
- كيفية اختيار منصات التواصل الاجتماعي.
- صياغة المحتوى الإعلامي الخاص بالتسويق الرقمي.

الوحدة التدريبية 3: تخطيط وإدارة الحملات الإعلانية
- وضع خطة إعلامية للتواصل الرقمي
- الحملات الإعلانية المدفوعة على الشبكات الاجتماعية
- التفاعل مع الجمهور

الوحدة التدريبية 4: المتابعة والقياس والتحليل
- مقدمة إلى Google Analytics
- آليات وطرق التنفيذ وأهمية القياس والتحليل.
- أدوات المتابعة والرصد والردود.
- القياس والمتابعة من خلال المنصات
- رجع الصدى وتحسين المسار

الوحدة التدريبية 5: دليل سياسات وإجراءات العمل
- دليل سياسات وإجراءات العلاقات العامة والاتصال في الإعلام الرقمي.
- إعداد المحتوى الإعلامي السنوي والخطط التفصيلية.
- خطة الأمان الرقمي والحفاظ على الخصوصية والسر المهني.
- الإدارة الإعلامية للأزمات.



مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية