فكرة البرنامج:
• تحديد التواصل الفعال، لاسيما في سياق تقديم التغذية الراجعة.
• وصف الأهداف المقصودة من التغذية الراجعة الفعالة.
• تلقي التغذية الراجعة بلباقة، والاستعداد لتقديم بصورة أكثر فعالية.
• وصف الاختلافات والتشابهات والتداخل بين التغذية الراجعة والتدريب والمواجهة والمحادثات الشجاعة.
• التخطيط لتقديم أي نوع من التغذية الراجعة بطريقة إيجابية ومحترمة.
• الاستعداد للتعامل مع الأمور الصعبة.
• ذكر الاختلاف والأهداف لأنواع مختلفة من التغذية الراجعة.
المحاور الرئيسية:
• التواصل الفعال.
• ما هي التغذية الراجعة؟
• نموذج التغذية الراجعة.
• ردود الفعل والعواطف.
• اللغة والثقة والمصداقية.
• أسلوب التغذية الراجعة والتواصل.
• هيكل التغذية الراجعة الفعالة.
• التحضير لتقديم التغذية الراجعة.
المخرجات:
• يحدد المشاركون خصائص الاتصال الفعال ودور الاتصال الفعال في سياق إعطاء التغذية الراجعة.
• كيفية اختيار اللغة والنبرة والكلمات المناسبة لاستخدامها عند تقديم التغذية الراجعة، ودور الثقة والمصداقية والمساءلة في إعطاء التغذية الراجعة الفعالة.
• دور العواطف في إعطاء التغذية الراجعة وتلقيها وكيفية إدارة العواطف عند إعطاء التغذية الراجعة وتلقيها.
• واستكشاف كيفية قيام أنماط الشخصية المختلفة بإعطاء التغذية الراجعة وتلقيها، وكيفية تحديد أنماط الشخصية المختلفة وتكييف نهج الفرد لتقديم التغذية الراجعة الفعالة.
• يستكشف المشاركون تطوير نموذج للتغذية الراجعة الفعالة، بما في ذلك النية والنهج.
• يحدد المشاركون الموقف الذي قد يستفيد من تقديم التغذية الراجعة، والعمل من خلال التحضير لتقديم التغذية الراجعة.