تكنولوجيا إدارة المكاتب - الفهرسة والأرشفة الإلكترونية
تكنولوجيا إدارة المكاتب - الفهرسة والأرشفة الإلكترونية

فكرة البرنامج:
• تنمية مهارات المشاركين في مجال إدارة نظم المعلومات المكتبية والأرشفة الإلكترونية والتوثيق والفهرسة.
• تمكين المشاركين من المهارات اللازمة لحفظ وتأمين واسترجاع الوثائق والمستندات إلكترونيًا.
• تنمية مهارات المشاركين في مجال حفظ واسترجاع وإدارة وتداول الوثائق والمستندات.
• تزويد المتدربين بالأساليب المتبعة في عمليات تأمين وحماية الأرشيف الإلكتروني.
• تمكين المشاركين من أساسيات ومبادئ الفهرسة والأرشفة الرقمية.

المحاور الرئيسية:
• الإدارة الحديثة.
• الإدارة الحديثة وتكنولوجيا المعلومات.
• مهارات السكرتارية الحديثة.
• السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب.
• الأنظمة الإلكترونية اللازمة للإدارة الإلكترونية.
• الإدارة الإلكترونية (السمات - العناصر - الخصائص)
• مواصفات مدير المكتب والسكرتير الإلكتروني.
• إدارة أمن المعلومات (المفاهيم الأساسية - الاستراتيجية).
• الأرشفة الإلكترونية (الأهداف - الأساليب - المراحل).
• طرق حفظ الملفات وتصنيفها وفهرستها.
• كيف يعمل نظام معالجة الوثائق والملفات.
• مميزات نظام معالجة الوثائق والملفات الآلي.
• حالة عملية في مجال التوثيق والأرشفة الإلكترونية.
• أساليب الحفظ الاحتياطي.
• الحماية (البريد الإلكتروني - الفيروسات).

المخرجات:
• اكتساب المهارات الحدیثة والعصرية في مجال الإدارة المكتبية.
• التمكن من إعداد المراسلات العامة والخاصة.
• التمكن من عملية التوثيق والأرشفة وحفظ الملفات إلكترونيًا.
• التمكن من إعداد تقارير العمل والتقنيات الكتابية.
• الاطلاع على الأرشفة الإلكترونية وأهميتها.
• الاطلاع على الطرق والأساليب الحدیثة في حفظ الوثائق والملفات إلكترونيًا.
• الاطلاع على المواصفة الدولیة المتعلقة في حفظ الوثائق والملفات والمخطوطات.


التسجيل

المدرب

  • م. أسيل الطوباسي
    مدربة معتمدة من مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري واتحاد المدربين العرب، حاصلة على درجة البكالوريس في الهندسة المعمارية، لديها خبرة في العديد من المناصب الإدارية وعضوة في Educational Training Board in London
  • أمل الصيفي

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية