فكرة البرنامج: 
• تزويد المشاركين بالمهارات الحديثة في بناء وإدارة فرق العمل أثناء الأزمة.
• اكتساب مهارات اختيار فريق العمل، كيف تصبح قائداً مميزا لفريق العمل يعمل في أجواء مضطربة.
 
• التعرف على مهارات تطوير وتدريب فرق العمل للتأقلم مع الأزمة.
 
• تمكين المشاركين من مفهوم اتصال الأزمة.
 
• تمكين المشاركين من المهارات الاتصالية لإدارة الأزمات.
 
• تقييم وترتيب أولويات الأبعاد المتعلقة بإدارة التواصل عند الأزمات.
 
• تحليل وتفسير نتائج إدارة التواصل عند الأزمات لفريق العمل.
المحاور الرئيسية: 
 
• مهارات العمل ضمن الفريق إدارة الأزمة.
 
• أساليب إدارة فريق العمل. وقت الأزمات.
•  العوامل المؤثرة على فعالية فريق العمل.
 
• الاتصالات بين أفراد الجماعة.
•  القيادة الفعالة لفرق العمل.
•  طرق اتخاذ القرارات الفعالة داخل المجموعة.
• إدارة ومواجهة النزاع والصراعات بين أعضاء فرق العمل.
•  إرساء قواعد العمل ودعم وتحفيز فريق العمل.
•  أساليب تحسين قدرة فريق العمل في إدارة الأزمات.
•  استراتيجيات يمكن استخدامها من قبل فريق العمل لإدارة الأزمات.
 
• أبعاد إدارة التواصل لفريق العمل عند الأزمات، ونتائج تلك العملية على قوة العمل الجماعي.
 مخرجات البرنامج:
• تحسين توظيف قوة وإمكانيات فرقهم أثناء الازمات.
• اكتشاف حلولاً جديدة لدفع فعالية وانسجام الفريق وقت الازمة.
•  التعرف على طرق تحفيز الفريق وبناء الالتزام لديه.
•  تطبيق الإستراتيجيات والأساليب الفعالة لإدارة الأزمات عند وقوعها.
•  الإلمام بقواعد التحليل وللأزمات والأثار المترتبة عليها.
•  الإلمام بكيفية إعادة المنظومة الإدارية وفق المتغيرات والمؤثرات للأزمة.
• اكتساب المهارات الاتصالية الضرورية لإدارة الأزمات.
•  تحديد الاستراتيجيات الاتصالية الملائمة لمواجهة الأزمات.
 
														