المستهدفون:
جميع المستويات الإدارية خصوصاً شاغلي المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص، والقائمين على أعمال التخطيط الإداري ضمن المستويات الإدارية الثلاث (القيادية ـ الوسطى ـ الإشرافية).
الهدف من البرنامج التدريبي:
- معرفة مفهوم الابتكار وأهميته في تطوير العمل.
- معرفة الأساليب الجديدة في فن الابتكار ومهاراته في مجال العمل.
- التمكن من استخدام أساليب توجيه الإدراك.
الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج:
- الابتكار، ماهيته، أهميته، الحاجة إليه.
- جوانب في الابتكار: الخبرة والابتكار، دور الابتكار في حل المشكلات، شروط الابتكار، معوقات الابتكار، بيئة الابتكار.
- العصف الذهني وأنواع العقول.
- الإدراك.. علاقة الإدراك بالابتكار.
- التقويم ودوره في الابتكار.
- دراسة البدائل والابتكار.
- نقاط عملية لممارسة الإبداع.