برامج التدريب

برامج العلاقات العامة والاعلام

الإستقبال والمراسم والحفلات


المستهدفون: مديري و مسئولي و مشرفي إدارات علاقات العملاء و اخصائيو الإستقبال و المراسم.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
التعرف على الإجراءات و الآداب المتبعة في حالات الإستقبال والضيافة والتي تعتبر كمهارة أساسية لمنسوبي إدارات العلاقات العامة.
اكتساب مهارات تنظيم المناسبات و الحفلات و القواعد التي يلزم مراعاتها في التقديم للمناسبات .


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج: في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله:
اليوم الأول
   -  إجراءات‮ ‬وآداب‮ ‬الإستقبال‮ ‬للزوار
   -  قواعد‮ ‬الإتيكيت‮ ‬في‮ ‬إستقبال‮ ‬الزوار‮
اليوم الثاني
   -  استراتيجيات الإتصال في العلاقات العامة
   -  مراحل الإتصال الناجح في العلاقات العامة
   -  أسس وعوامل إعداد رسالة اتصالية جيدة
اليوم الثالث
   -  كيفية حدوث عملية الإقناع
   -  أسس اختيار وسيلة الإتصال المناسبة
   -  وسائل الإتصال التي تستخدمها العلاقات العامة
   -  المــــراســــــم
   -  تعريف المراسم والإتيكيت والمصادر التاريخية لهما
   -  اليوم الرابع
   -  الدخول إلى العشاء وترتيب المائدة
   -  ترتيب الموائد
   -  قاعدة التداخل
   -  بطاقات الزيارة
   -  مواعيد إقامة الحفلات
اليوم الخامس
   -  حالات .. في آداب اللياقة والبروتوكول
   -  حالة‮ ( ١ )‬السكرتير‮ ‬الخاص‮ ‬وأعمال‮ ‬الرئيس‮ ‬الشخصية
   -  حالة( 2 )‬ السكرتير‮ ‬الذي‮ ‬لا‮ ‬يحسن‮ ‬التعامل‮ ‬مع‮ ‬الوافدين
   -  حالة‮ ( 3 )‬: السكرتير‮ ‬الذي‮ ‬يسئ‭ ‬‮ ‬إستغلال‮ ‬علاقته‮ ‬برئيسه



الفيديو التعريفي