برامج التدريب

برامج المبيعات والتسويق

الإتجاهات الحديثة في المبيعات


المستهدفون: مديرو ورؤساء أقسام التسويق و المبيعات و نوابهم و مساعديهم و المرشحين لتولي تلك المناصب الإدارية و أيضاً رجال و مندوبي البيع في كافة المنشآت الإقتصادية .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية مهارات المشاركين في مجال التسويق و البيع من خلال تزويدهم بالأسس العلمية للتسويق و أحدث الإتجاهات المعاصرة في تنمية المبيعات من خلال إستخدام المهارات الإدارية و السلوكية اللازمة للتنشيط ومواجهة المنافسين .


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج: في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله:
1 - المفهوم الحديث في التسويق و أثره في المبيعات و مدى تكامل النشاط التسويقي و عناصره في ظل هذا المفهوم الحديث .
2 - تأثير البيئة التسويقية على سياسات التسويق و تكوين المزيج التسويقي في علاقتها بالمزيج الترويجي في ظل إستراتيجيات و سياسات محددة .
3 - عناصر البيع الشخصي و المهارات الأساسية لنجاح رجال البيع و أساليب تطوير السياسات البيعية و فن البيع .
4 - خدمات التسويق قبل و أثناء و مابعد مرحلة البيع كالتوزيع و النقل و التخزين و الصيانة و الضمان والتوجيه و الإرشاد و التدريب .
5 - وسائل تنشيط المبيعات كالكوبونات و المسابقات و المعارض و الأوكازيون و التغيرات السعرية والعروض محددة المدة .
6 - تنظيم النشاط التسويقي و تقسيم السوق و تحليلة و تحليل المبيعات و تحديد عوامل جذب العملاء كأساس لإختيار الإستراتيجيات التسويقية الفعالة .
7 - التسويق الداخلي و الخارجي و التخطيط لمواجهة المنافسة في كلا الإطارين مع تحديد عوامل جذب العملاء .



الفيديو التعريفي