برامج التدريب

برامج الإدارة

أسس وأساليب تقييم الأداء


المستهدفون: كافة المستويات الإدارية العليا و الوسطى و الإشرافية الذين يعملون في تقييم أداء المرؤوسين وبصفة خاصة إدارات شئون العاملين و الأفراد في منظمات الأعمال و الوحدات الخدمية.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية مهارات المشاركين في تقييم أداء مرؤوسيهم و كذلك تنمية قدراتهم في تصميم نماذج وطرق تقييم للأداء تتسم بالموضوعية و العدالة.


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج: في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله:
- مفهوم و تقييم الأداء و أهميته و أهدافه و ضرورة التقييم لكافة المستويات الإدارية و التنفيذية.
- عوامل تقييم الأداء بين الوظائف التنفيذية و الوظائف الإدارية و كذلك الوظائف الفنية و وظائف إنتاج السلع و إختلافها عن وظائف إنتاج الخدمات.
- الطرق المختلفة لتقييم الأداء و الإعتبارات الواجب مراعاتها عند التقييم و الأسس العلمية للعلاقة بين تقييم الأداء و التدرج الوظيفي.
- تقييم أداء العاملين في فترة الإختبار و التفرقة بين العمالة الوطنية و العمالة الوافدة لإختلاف منطلقات و أهداف كل منهم خلال فترة الإختبار.
- تصميم نماذج لسجلات أو بطاقات تقييم الأداء لمجموعة من الوظائف الإدارية العامة و المتخصصة ، وكذلك الوظائف التنفيذية.



الفيديو التعريفي