برامج التدريب

برامج الإداة

فن التعامل مع الآخرين


المستهدفون: كافة العاملين على مختلف المستويات التنظيمية خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الإتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات و ممثلي المبيعات ورجال الأمن و المعلمين و غيرهم.


الهدف من البرنامج التدريبي: صمم هذا البرنامج التدريبي خصيصاً للقمة القيادة العليا ونتوقع بنهاية هذا البرنامج التدريبي أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تزويد المشاركين بأهم العناصر المرتبطة بالتعامل مع الآخرين و تحقيق فعالية هذا التعامل وصقل مهاراتهم و تنميتها فيما يتعلق بعملية الإتصال.


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج: في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله:
- المفهوم العام للسلوك الإنساني و صفاته و دوافعه و نتائجه.
- تحليل السلوك الإنساني و سيكولوجياته.
- السيطرة على العقلية في التعامل.
- مهارات الإتصال ( التعبير ـ الإنصات ـ التغذية العكسية ).
- منظومة التعامل مع الجمهور و الإنطباع الأولي.
- أجزاء الذات ثلاثية الأبعاد.
- العلاقات التبادلية ( المكملة و المتقاطعة و الخفيه ).
- المهارات السلوكية و الشخصية للتعامل مع الزملاء و المرؤوسين و العملاء.
- أنماط العملاء و كيفية التعامل معهم.
- كيفية مواجهة إعتراضات العملاء.
- مهارات إدارة الحوار و الإجتماعات و إستخدام الوقت و التفاوض من خلال مختبر تحليل الفعالية في التعامل ( إستبيان ).
- إستراتيجيات التأثير العقلي و العوامل المؤثرة في التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة ولتعامل مع الصراعات ( حالات عملية ).



الفيديو التعريفي