فكرة البرنامج:
برنامج تدريبي مكثف يهدف إلى تمكين المشاركين من التعرف على الأساسيات والطرق المتبعة في تنظيم الحدث (المهرجان/ المعرض / المؤتمر) والمشاكل و العقبات التنظيمية و كيفية التغلب عليها لإخراج فعالية تحقق أهداف المؤسسة منها.
المحاور الرئيسية:
- تعريف ومفهوم الفعاليات
- التخطيط الاستراتيجي للفعاليات الناجحة .
- الإعداد والتخطيط المرحلي للفعالية.
- إعداد الموازنة، وتأمين التمويل اللازم،
- إعداد المقترح الجذاب والتسويق والتغطية الإعلامية.
- قواعد البروتوكول والمراسم في إدارة الفعاليات والمناسبات العامة.
- التنفيذ الحترافي.
- التقييم وقياس الأثر.
منهجية التدريب :
يتم تحقيق أهداف التدريب في البرنامج عبر :
- الورش التفاعلية
- الحالات الدراسية التطبيقية
- مشروع الفعالية الذي يطبق عليه المتدربون طوال البرنامج
- نماذج التنفيذ التي تقدم للمتدرب
الفئات المستهدفة:
- مسئولو إدارات العلاقات العامة العملاء و المسئولون عن تنظيم الأحداث الهامة مثل المؤتمرات و المعارض.
- مختصو العلاقات مع العملاء وإدارات التسويق والإعلام والاتصال .