تخطيط الحملات الاعلامية المؤثرة
تخطيط الحملات الاعلامية المؤثرة

فكرة البرنامج:
- تعريف المشاركين بأحدث أساليب تخطيط وإدارة وتنفيذ الحملات الإعلامية.
- تعريف المشاركين بأنواع الحملات الإعلامية.
- تنمية مهارات المشاركين في استخدام برامج العلاقات العامة في التأثير.
- تزويد المشاركين بالأسس الفنية والإبداعية فى مجال الإبداع الإعلانى .
- التعرف على مقومات تقييم ودراسة فاعلية الحملات الإعلانية .
- التعرف على المتغيرات التي تتفاعل بالإيجاب والسلب مع المراحل المختلفة للحملات.
- التعرف على الجوانب التى تتحكم فى زيادة التأثير.
- مساعدة المشاركين في تحقيق الاهداف الاستراتيجية بانسيابية وجودة عالية.
- توظيف المشاركين لنقل المعلومات والمعاني والأفكار والمشاعر بين شخص وآخر او بين مجموعة اشخاص لتحقيق هدف ما او غرض معين او توجيه الرأي العام.
- ترجمة الرموز والإشارات في شكل رسالة قابلة للفهم والتمييز من قبل المستقبل او المتلقي.

المحاور الرئيسية:


المحور الأول: الركائز الأساسية للعلاقات العامة.

المحور الثاني: علاقة العلاقات العامة بالتسويق والهوية.

المحور الثالث: فيليب كوتلر والتسويق الفعال.

المحور الرابع:
- كيف أسوق لفعالياتي عبر حملة إعلامية محترفة؟
- كيفية إعداد الحملة الإعلامية.

المحور الخامس:
- خطوات تنفيذ الحملات الإعلامية المحترفة
- أنواع الحملات الإعلامية.
- نماذج من الحملات الإعلامية:
- دراسات حالة محلية ودولية لإدارة وتنظيم الفعاليات.
- أمثلة عملية وعالمية لمؤتمرات محلية وعالمية ناجحة.
- تقييم نتيجة الحملة الإعلامية.

تطبيقات عملية :
- أسس تصميم وإخراج إعلانات الحملات الإعلانية .
- تأثير مراحل الحملات الإعلانية على أفكار التصميم.
- عناصر التصميم الفعال في الحملات الإعلانية.
- الأسس الفنية في تصميم وإخراج إعلانات الحملات في مراحلها المختلفة.

مخرجات البرنامج:
- اكتساب المشاركين الأسس العامة للحملات الاعلامية الناجحة.
- تمكين المشاركين من خطوات تنفيذ الحملات الإعلامية.
- مناقشة المشاركين للمعلومات والطرق الفنية في مجال الإعلام.
- تمكين المشاركين من المهارات المتقدمة في التعامل الإعلامي الحديث.
- تنمية المهارات العملية في مجال الابتكار الإعلاني في الوسائل الإعلانية المختلفة.
- تلخيص الأسس الفنية والإبداعية فى مجال الإبداع الإعلانى.
- اكتساب القدرة على تقييم ودراسة فاعلية الحملات الإعلانية.
- تمكين المشاركين من المفاهيم النقدية للحملات الإعلامية .
- مناقشة المتغيرات التى تتفاعل بالإيجاب والسلب مع المراحل المختلفة للحملات والجوانب التى تتحكم فى زيادة التأثير.

الفئات المستهدفة:
- العاملون فى المجال الإعلاني.
- العاملون في العلاقات العامة والإعلام والموظفين داخل المؤسسات والشركات.



مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية