المحاور الرئيسية:
- اليوم الأول:
- أولاً: أهمية مهارات التفكير.
- ثانياً: صفات المفكر الناقد.
- ثالثاً: مهارات التفكير الناقد.
- التمييز بين الحقيقة والرأي والادعاء.
- تحديد السبب والنتيجة.
- وضع مصداقية الادعاء موضع تساؤل.
- احترام وجهة نظر الآخرين.
- البحث عن الأدلة والبراهين.
- المقارنة.
- التصنيف.
- اليوم الثاني:
- أولاً: مفهوم التفكير الإبداعي وعناصره.
- ثانياً: نماذج إبداعية.
- ثالثاً: مهارات التفكير الإبداعي
- نتائج إبداعية.
- التفكير المعكوس.
- أوجد حلولاً إبداعية.
- عناوين جديدة للقصة.
- الاستعمالات الممكنة.
- الطلاقة اللفظية.
- التعبير بالرسم.
- المرادفات.
الفئات المستهدفة:
- المعلمات